دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة

 اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة يوم أمس أعمال معرض ريادة الأعمال الوطنية 2016 الذي شهد إقبالا كبيرا من الجمهور بحضور العديد من الشخصيات البارزة.

شارك في المعرض - الذي تم تنظيمه في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج - 82 عارضا بهدف دعم القطاع الوطني والمشاريع التجارية لرواد الأعمال وسط مجموعة من الفعاليات والسحوبات اليومية على عدد من الجوائز القيمة للجمهور.

شهد المعرض على مدار أيام انعقاده عددا من ورش العمل للجمهور والمهتمين قدمها نخبة من المختصين من بينهم الدكتور محمد عبيد سيف المسماري أستاذ القانون الجنائي والعلوم الشرطية في كلية شرطة أبوظبي والأستاذ مدثر عبد الله فضل المستشار القانوني لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة والدكتورة مريم سليمان مستشار التطوير المؤسسي والرئيس التنفيذي لكايزن للتدريب ولاقت استحسان الجمهور بشكل كبير.

وقال سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إن معرض ريادة الأعمال الوطنية 2016 بما شهده من حضور كبير من الجمهور والعارضين الذين وصل عددهم إلى 82 عارضا ساهم في إتاحة الفرص لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين لعرض منتجاتهم ومشاريعهم الواعدة والترويج لهم للارتقاء بالمستوى التجاري لأنشطتهم.

وأضاف إن المعرض الذي نظمته الدائرة نجح في تشجيع الاستثمار المحلي ودفع عجلة الاقتصاد في الإمارة .. مؤكدا أن دائرة التنمية الاقتصادية تعمل بكامل جهدها على تمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة في كل القطاعات الاقتصادية.

وأكد السويدي أن الدائرة تعمل وفق رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتوجيهاته على مساعدة المواطنين والمواطنات للدخول إلى الأسواق وممارسة العمل الاقتصادي ودعم أعمالهم ومبادراتهم وأفكارهم.

ووجه رئيس دائرة التنمية الاقتصادية الشكر إلى الجهات الراعية للحدث مشيدا بدورها في نجاح معرض ريادة الأعمال الوطنية.

من جانبها أكدت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن الدائرة تساهم في دفع عجلة الاقتصاد في الإمارة وتنشيط المعاملات التجارية وتشجيع رواد الأعمال الشباب على المنافسة سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وأوضحت أن المعرض جمع ثلاث فئات هم رواد الأعمال المواطنون وفئة أصحاب رخص اعتماد وطلاب الجامعات وهذا يعكس ما تتطلع إليه الدائرة من ترسيخ وتعزيز استدامة التنمية الاقتصادية في الإمارة من خلال طرح المبادرات الهادفة وتطبيق أفضل الممارسات مثل سهولة إجراءات بدء النشاط الاقتصادي وآلية مزاولة الأعمال في الإمارة وتوفير خدمات ذات قيمة مضافة ما يساعد في تأسيس بيئة تنافسية ومشجعة للاستثمار في الشارقة تطبق أرقى المعايير المقدمة للمتعاملين.