الأوقاف وشؤون القصر" وتعاونية الاتحاد تفتتحان أول سلسلة متاجر وقفية.

افتتحت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي وتعاونية الاتحاد أول سلسلة متاجر وقفية في العالم تحت اسم " فريش إن 1" أمس وذلك تجاوبا مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تركز على إعادة إحياء الوقف لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع .

وافتتح كل من سعادة خالد آل ثاني نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وسعادة خالد حميد بن ذيبان الفلاسي المدير العام لتعاونية الاتحاد أول فرع من سلسة متاجر " فريش إن 1" في منطقة المزهر.

جاء تأسيس سلسلة المتاجر الوقفية الأولى من نوعها بالعالم في إطار التعاون بين المؤسسة وتعاونية الاتحاد حيث تشارك المؤسسة من خلال ذراعها الاستثماري "نور أوقاف" بنسبة 50% من رأس مال المشروع وفي المقابل تتحصل على 50% من صافي أرباحه.

و قال سعادة خالد آل ثاني إن الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله شكلت مصدر إلهام للعديد من المؤسسات الوطنية والشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها لإطلاق المشاريع والمبادرات الوقفية المبتكرة التي تساهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة.

و أكد أن إطلاق أول سلسلة متاجر وقفية تحت اسم " فريش إن 1" في إمارة دبي ينسجم مع توجيهات القيادة الحكيمة في تحقيق الريادة والابتكار و الوصول إلى المركز الأول في المجالات كافة لتكون دولة الإمارات صاحبة الإنجازات التي تترك تأثيرا مجتمعيا كبيرا وتجعل من الوقف وسيلة للعمل الخيري والإنساني المستدام.

من جانبه قال سعادة خالد حميد الفلاسي ان خطوة افتتاح أول سلسلة متاجر وقفية جاءت لبلورة فكرة القيادة الإماراتية الرشيدة من خلال تبني تعاونية الاتحاد مفهوم الوقف المبتكر والإسهام في تحقيق أثر اجتماعي إيجابي ونشر الخير بين أفراد المجتمع الإماراتي وتعزيز التوجه المبتكر لأنشطة ومشاريع الوقف الخيرية.

وتعتمد سلسلة متاجر "فريش إن 1" على توفير الحاجات الأساسية للأسرة من الخضراوات والفواكه الطازجة والسلع الاستهلاكية والمستلزمات المنزلية ومنتجات العناية الشخصية ليحصل المتسوق على أهم احتياجاته اليومية تحت سقف واحد فيما يتوقع افتتاح الفرع الثاني من متاجر " فريش إن 1 " في منطقة المنخول بدبي وتدشين مزيد من الفروع في مختلف مناطق دبي.