جمارك دبي

زار وفد من دائرة جمارك دبي شركة "هواوي" العالمية، المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، في مقرها بمدينة "شينزن" الصينية، للاطلاع على أفضل الممارسات، وأحدث الأنظمة التي تطبقها الشركة في مجال سلسلة التوريد والإمداد.

وأفادت الدائرة في بيان لها، السبت، بأن الزيارة تأتي في إطار حرصها على الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في المجالات كافة، وإمكانية الاستفادة منها في تحديث آليات وأنظمة العمل، وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين وإسعادهم، كما تأتي ضمن الجهود الرامية إلى تأسيس شراكات استراتيجية تضمن حماية وتيسير التجارة الدولية عبر اتفاقات متبادلة بين شركاء سلسلة الإمداد على مستوى العالم، مع ضمان تحقيق المنفعة للدائرة.

واطلع وفد "جمارك دبي" على عرض مرئي للهيكل التنظيمي لإدارة الالتزام الجمركي في شركة "هواوي"، والأنظمة والإجراءات المطبقة التي تضمن التزامها بجميع القوانين والأنظمة الجمركية في الدول التي تمارس فيها أنشطتها، والتي تزيد على 170 دولة.

وناقش الوفد مع المسؤولين في "هواوي" سبل التعاون والتطوير في مجال إجراءات الأنظمة الجمركية التي تعتمدها الشركة وفق معايير ومقاييس عالمية، وابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموحدة، ودورها في توفير حلول متقدمة لمشكلات السلامة والأمن في المجالات الاقتصادية والأمنية.

وشملت جولة وفد "جمارك دبي" زيارة معارض تابعة لـ"هواوي".