أسعار المواد الغذائية في دبي ترتفع بنسبة 0.66% في رمضان

سجلت أسعار المواد الغذائية إرتفاعا خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك بنسبة بلغت /0.66/ بالمائة مقارنة بالأسبوع الأول من الشهر وذلك نتيجة لإرتفاع أسعار بعض الأصناف المدرجة في سلة المستهلك الرمضانية.

وأظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن مركز دبي للإحصاء والذي يرصد أسعار السلع الغذائية خلال شهر رمضان المبارك في أسواق إمارة دبي إرتفاعا ملحوظا في أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة /3.36/ بالمائة خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان متأثرة بارتفاع أسعار بعض أصناف الأسماك الطازجة.

وكان لإرتفاع أسعار بعض أصناف اللحوم الأثر في رفع مؤشر مجموعة الطعام والمشروبات حيث سجلت أسعارها إرتفاعا بنسبة /1.49/ بالمائة .. فيما تحركت أسعار مجموعة اللبن والجبن والبيض في نفس الإتجاه حيث ارتفعت بنسبة طفيفة بلغت /0.01/ بالمائة وذلك نتيجة لإرتفاع أسعار بعض الأجبان.

وكشف التقرير أنه على الرغم من ارتفاع أسعار بعض مجموعات المواد الغذائية قابل ذلك انخفاض في أسعار المخللات والمنكهات الغذائية بنسبة /1.53/ بالمائة خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك وأسعار مجموعة الخضروات بنسبة /0.23/ بالمائة وأسعار مجموعة الفواكه بنسبة /0.12/ بالمائة وأسعار الخبز والحبوب بنسبة بلغت /0.04/ بالمائة وأسعار الزيوت والدهون بنسبة /0.01/ بالمائة .. في حين استقرت أسعار مجموعة المشروبات حيث لم تشهد أية تغييرات في أسعار الأصناف المدرجة ضمنها.