سوق الخدمات الغذائية

توقع تحليل صادر عن موردر إنتليجنس للأبحاث، أن تنمو سوق الخدمات الغذائية في الإمارات بنسبة 17.1 بالمائة لتصل إلى نحو 73.3 مليار درهم خلال 2024.

ورجّح التحليل أن ترتفع سوق الخدمات الغذائية إلى 161.4 مليار درهم في 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 17.1% خلال الخمس سنوات المقبلة وبنهاية عام 2029، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وأشار التحليل إلى أن قطاع المطابخ السحابية هو الأسرع نمواً بين أنواع الخدمات الغذائية، ومن المتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي مركب يبلغ 17.34 بالمائة خلال الفترة من 2024-2029، حيث يوجد في الإمارات أكثر من 400 مطبخ سحابي.

وبلغت قيمة مبيعات التجزئة لقطاع الأغذية الطازجة والمعلبة في الإمارات خلال العام الماضي نحو 16.4 مليار دولار (60.27 مليار درهم).

يأتي الارتفاع المتواصل في عدد سكان دبي، بالتوازي مع نمو تدفق السياح إلى الإمارة، يدعم ارتفاع الطلب على منتجات وخدمات الأغذية والمشروبات ذات الجودة العالية.

وأكد ممثلو شركات وهيئات مشاركة في معرض جلفود أن سوق الخدمات الغذائية في الإمارات والصناعات الغذائية يحقق مستويات نمو تتراوح بين 10-15 بالمائة سنوياً بدعم من تطور البنية التحتية وزيادة التدفقات السياحية ونشاط الحركة التجارية والاقتصادية، وأن السوق مرشح للمزيد من النمو خلال السنوات المقبلة مع زيادة تدفق الاستثمارات في القطاع.

ونمت البيئة الصناعية في الإمارات، في ظل وجود أكثر من 21 منطقة صناعية حرة متكاملة في الدولة، كما أن الإمارات تتمتع بإمكانية الوصول إلى أكثر من 100 دولة وقعت اتفاقيات تجارة حرة واتفاقيات ثنائية، إضافة للوصول إلى أكثر من 20 دولة معفاة من الرسوم الجمركية.

وقد يهمك أيضًا :

ارتفاع طفيف في مبيعات التجزئة الكندية أقل من التوقعات

نمو مبيعات التجزئة في تركيا للشهر الثاني على التوالي