40 مليون درهم صافي أرباح "أركان" خلال النصف الأول

 بلغ صافي أرباح شركة "أركان" لمواد البناء 40 مليون درهم خلال النصف الاول من العام الجاري فيما سجلت ايراداتها 411 مليون درهم مقارنة مع 444 مليون درهم وصافي أرباح بقيمة 58 مليون درهم للفترة ذاتها من العام الماضي.

وحافظت الشركة على هامشها الربحي البالغ 25 بالمائة على الرغم من العوامل الموسمية ووصل إجمالي أرصدة الشركة من النقد وما يعادلها إلى 67 مليون درهم بحلول 30 يونيو 2016.

وفي إطار سعيها لتوسيع حضورها القوي في سوق تجارة تجزئة مواد البناء وبما يتيح لها إتمام صفقات البيع مع العملاء بشكل مباشر ..تقدمت "أركان" بطلب إلى الجهات المعنية للحصول على التراخيص اللازمة لافتتاح مكتب لها في إمارة دبي .. ومن المتوقع استصدار الموافقات اللازمة في الربع الثالث من العام الجاري على أن ينعكس تأثير هذه الخطوة على صافي الأرباح خلال الربع الأخير من 2016.

وأتمت الشركة سداد أول دفعة بقيمة 67 مليون درهم من القرض الذي حصلت عليه لتمويل أعمال إنشاء مصنعها الجديد للإسمنت بقيمة 1.2 مليار درهم و تسدد أقساطه بشكل نصف سنوي على مدى تسع سنوات ابتداء من مارس 2016.

وتعليقا على النتائج المالية للشركة ..أكد المهندس جمال سالم الظاهري رئيس مجلس إدارة "أركان" الالتزام بمواصلة شق طريق الشركة إلى الأسواق الإقليمية والالتزام باستراتيجيتها على الصعيد العالمي.