وزارة الاقتصاد

أعلنت وزارة الاقتصاد عن استضافة الإمارات لفعاليات الدورة 17 لمؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب المزمع انعقاده في أبوظبي خلال الفترة من 11 - 12 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل تحت شعار "الاستثمار في الريادة والابتكار" ويمثّل هذا المؤتمر تجمّعا اقتصاديا واستثمارياً عربياً لتشجيع الاستثمار في الريادة والابتكار في العالم العربي وتعزيز آفاق التعاون بين الدول العربية في هذا المجال .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر وزارة الاقتصاد بالعاصمة أبوظبي بحضور عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، محمد ثاني الرميثي والأمين العام للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية،الدكتور عماد شهاب والأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الدكتور محمد إبراهيم التويجري وفهد راشد الإبراهيم المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات .
ويعد الحدث ثمرة شراكة بين وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات وكل من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات، والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات .
وحول الموضوع قال وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة عبدالله آل صالح  "إننا سعداء بنيل شرف استضافة هذا الحدث العربي المتميز . لقد أكدت وزارة الاقتصاد في مناسبات عدة حرصها الدائم على تعزيز العمل العربي المشترك وتمكين الأشقاء العرب من الاستفادة من الخبرات والتجارب الاقتصادية الناجحة التي تتمتع بها الإمارات .
 ويعد هذا المحفل فرصة كبرى لاستعراض التجارب وتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي تواجه أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب في كافة الأقطار العربية الشقيقة في زمن العولمة الذي أصبحت فيه المعرفة والتوظيف السليم للخبرات المتراكمة ضرورة وقاعدة أساسية للتنمية الاقتصادية المستدامة" .