دائرة الأراضي والأملاك بدبي

 بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم نحو /371/ مليون درهم منها /242/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي /129/ مليون درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /152/ مبايعة منها /95/ لأراض بقيمة /149/ مليون درهم و/57/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /93/ مليون درهم.

وتقدمت "اليفرة 3" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها /15/ مبايعة بقيمة /27/ مليون درهم فمنطقة "ند الشبا الأولى" بتسجيلها خمس مبايعات قيمتها /32/ مليون درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /18/ مليون درهم في منطقة "ند الشبا" تلتها مبايعة بقيمة /17/ مليون درهم في منطقة "المركز التجاري الثانية" بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعتين في منطقة "نخلة جميرا" الأولى بقيمة /20/ مليون درهم والثانية بخمسة ملايين درهم.

وتصدرت "وادي الصفا 5" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة /11/ مبايعة بقيمة أربعة ملايين درهم تلتها منطقة "الثنية الخامسة" بتسجيلها ثماني مبايعات بمبلغ سبعة ملايين درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /129/ مليون درهم منها /12/ لأراض بمبلغ /96/ مليون درهم و/35/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /33/ مليون درهم كان أهمها في منطقة "جميرا الأولى" بقيمة /50/ مليون درهم وأخرى في منطقة "جبل علي الأولى" بقيمة /15/ مليون درهم.