المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي برئاسة نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي على التقرير الذي أعدته دائرة الموارد البشرية بشأن برنامج الشارقة لتوظيف الكوادر الوطنية في النصف الأول من عام 2014 .
 وأكد رئيس دائرة الموارد البشرية  طارق سلطان بن خادم أن الدائرة عملت على ترجمة توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في تسخير الإمكانات والجهود كافة من أجل توفير الوظائف المناسبة لأبناء الإمارة من الباحثين عن وظائف بعد تأهيليهم وإعدادهم في برامج مناسبة تنمي مهاراتهم وتكسبهم الخبرات العلمية والعملية بما يخدم سوق العمل الإماراتي في القطاعين الحكومي والخاص.
وبيَّن بن خادم  أن عدد المعينين خلال النصف الأول من عام 2014 بلغ 1777 موظفاً وموظفة في القطاعات الحكومية والخاصة بارتفاع بلغ 62٪.
وحول القطاعات الأعلى طلباً للوظائف قال ابن خادم إن قطاع العمل الحكومي في إمارة الشارقة كان أكثر استقطاباً للكوادر البشرية المواطنة وبلغ عدد المعينين فيه 1315 موظفاً وموظفة تلاه قطاع العمل الخاص وبلغ عدد المعينين فيه 462.
ووافق المجلس على مذكرة التفاهم المزمع عقدها بين مركز الشارقة للوثائق والبحوث وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في سلطنة عمان بهدف تطوير سبل التعاون تعزيزها بينهما في مجالات التوثيق التاريخي وإدارة الوثائق والمحفوظات وتبادل الخبرات والمعرفة في احدث الوسائل والتقنيات المتبعة في أعمال استعادة مواد الوثائق في إدارة الوثائق والبحوث.