مركز أبوظبي الوطني للمعارض

تنطلق الدورة الأولى من "مؤتمر الشرق الأوسط للابتكار"، التي يستضيفها "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" (أدنيك) في 18 تشرين الثاني \نوفمبر بحضور مجموعة مؤثرة من قادة الفكر الأكاديميين المدفوعين بالابتكار إلى جانب ممثلين عن القطاعين الخاص والعام لتسليط الضوء على مجموعة من وسائل الاتصال الاجتماعية والاقتصادية والمستندة إلى التكنولوجيا.

ويتضمن المؤتمر الذي يعقد بالتزامن مع "عام الابتكار" في الإمارات سلسلة من العروض التقديمية، والحالات المدروسة، وحلقات النقاش، وورشات العمل على مدى أيامه الثلاثة. ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة تضم أهم القادة والعلامات التجارية العالمية في مجال التكنولوجيا بهدف تفعيل مشاركة القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء الإمارات وخارجها. كما تهدف سلسلة الجلسات لدفع أهداف التنويع الاقتصادي في الدولة وتعزيز التقدم والازدهار والابتكار في المجتمعات المحلية والجامعات والمدارس.

وصرح المدير التنفيذي لشركة "أرتاج للفعاليات" بيجو جاياراج،  الجهة المنظمة للمؤتمر أن الحكومة الاتحادية أعلنت عام 2015 عامًا للابتكار؛ حيث أشارت القيادة الرشيدة للدولة إلى ضرورة تعزيز روح الابتكار في عالم يشهد تغيرات متسارعة وتطورات مستمرة، ومليئًا بالفرص والاكتشافات والاختراعات.

وسيتضمن المؤتمر مجموعة لجلسات تتناول مجالات الروبوتات، والذكاء الصنعي، والتقنيات ذاتية الحركة، والإكسسوارات الرقمية، والمدن الذكية، والفرص التجارية وفرص التسييل الوفيرة ضمن النظام الرقمي.