دائرة الأراضي والأملاك في دبي

عرضت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أمام ضيوف جناحها في معرض "جيتكس 2015" الذي افتتح أعماله اليوم عددا من تطبيقاتها الإلكترونية كان في مقدمتها تطبيق "مشروعي" لمشاريع دبي ومطوريها.

و تطبيق "مشروعي" عبارة عن بوابة إلكترونية تعمل على الأجهزة الذكية وتقدم معلومات عن المطورين المرخصين والمعتمدين من قبل الدائرة يتم من خلالها تقديم معلومات عن المشاريع القائمة في دبي مصنفة حسب معلومات المطور الرئيس والمطور الفرعي ومكان ونوع المشروع ونسبة انجازه ومعلومات عن حساب الضمان التابع للمشروع.

و يعرض النظام صورا محدثة عن المشاريع وتفاصيل التفتيش الفني للمشاريع والتطور التدريجي لإنجاز العمل بها .

و قال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في تصريح صحافي له اليوم إن مشاركة الدائرة في الدورة الـ /35/ من هذا الحدث العالمي يؤكد حرصها على التواصل مع متعامليها والمهتمين بخدماتها ونشاطاتها في كل مكان.

و أضاف ان جهود الدائرة في الوقت الحالي تنصب على توفير سبل الدعم الممكنة لمبادرة "دبي الذكية" التي تهدف إلى تحويل الإمارة إلى مدينة ذكية لا سيما مع الكشف عن مسودة القانون الخاص لبوابة البيانات المفتوحة لسكان دبي التي تحمل اسم "نافذة دبي" للجهات المختصة.

و أوضح ابن مجرن أنه حتى تتمكن الدائرة من التناغم التام مع هذه الرؤية الحكومية الحصيفة التي يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" فقد وضعت الخطط الزمنية الضرورية لتحويل العدد الأكبر من خدماتها إلى النسق الإلكتروني.

و نوه إلى أن تطبيق "مشروعي" له كثير من الفوائد مثل الربط مع نظام إدارة مطوري الممتلكات "عقود" والذي يشكل منظومة متكاملة تحتوي على معلومات الوسطاء.

ويستخدم التطبيق البيانات المتوفرة في دائرة الأراضي لضمان سلامة البيانات المدرجة في التطبيق ويوفر معلومات عن حالة المشاريع ونسب الإنجاز وصور المشروع الفعلية وحساب الضمان مع عرض جغرافي كامل حول موقع المشروع باستخدام نظام المواقع الجغرافية.

وتعرض الدائرة طيفا واسعا من التطبيقات التي ستتاح لزوار جيتكس التعرف إليها في جناحها من أهمها تطبيق أمين التسجيل العقاري كما سيتم تسليط الضوء على مركز فض المنازعات الإيجارية وما يقدمه من خدمات للمتعاملين في السوق.

وستعرض أيضا تطبيق وسطاء دبي وهو عبارة عن بوابة إلكترونية تعمل على الأجهزة الذكية لتقديم معلومات عن الوسطاء والمكاتب المرخصة والمعتمدة من قبل دائرة الأراضي والأملاك.