"أسبوع أبوظبي للاستدامة"

يمثل "أسبوع أبوظبي للاستدامة" أول حدثٍ عالمي كبير ضمن مبادرة "عام الابتكار"، التي أطلقتها دولة الإمارات بهدف نشر ممارسات الابتكار بوصفها خيارًا استراتيجيًا يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في الدولة، ويعزز مكانتها على مؤشرات التنافسية العالمية. وتتماشى محاور الأسبوع الذي ينعقد في الفترة 17 إلى 24 من كانون الثاني/ يناير الجاري مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار من خلال المساهمة في تحفيز جهود تطوير التكنولوجيا المبتكرة في قطاعات رئيسية تشمل الطاقة المتجددة والنقل والمياه والتعليم.

وذكرت صحيفة الاتحاد أن وزير دولة ورئيس مجلس إدارة "مصدر" الدكتور سلطان أحمد الجابر، أوضح أن "أسبوع أبوظبي للاستدامة" انطلاقة متميزة "لعام الابتكار" الذي أطلقته الدولة كمبادرة استراتيجية طموحة لتعزيز الابتكار وتحفيز النمو الاقتصادي، حيث يسهم "الأسبوع" في الجهود الرامية إلى دمج الابتكار في الاقتصاد الوطني والنسيج الاجتماعي لدولة الإمارات، وذلك من خلال السعي لتطوير التكنولوجيا وإبرام الشراكات الفعالة ودفع وتيرة الاستثمار في القطاعات الأساسية.

ويجمع "أسبوع أبوظبي للاستدامة" قادة العالم وصناع السياسات ورواد الأعمال والأكاديميين في مسعى لتسريع نشر الحلول التجارية التي تساهم في التصدي للتحديات المترابطة لضمان أمن الطاقة والمياه والحد من تداعيات تغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة ونشر وتنفيذ حلول الطاقة المتجددة.