الأمير الدكتور فيصل بن مشعل

تفقد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم أمس الأول سير العمل في عدد من مشاريع الطرق بمدينة بريدة ، يرافقه وكيل الإمارة المكلف عبدالعزيز الحميدان ، وأمين المنطقة المهندس صالح الأحمد ، ومدير إدارة الطرق المهندس سلمان الضلعان .

وبدأ سموه جولته التفقدية بطريق الملك عبدالله شمالا حتى تقاطعه مع طريق الملك سلمان ، وصولا إلى تقاطعه مع طريق الأمير نايف الممتد من الشرق إلى الغرب حتى التقاء طريق الأمير نايف مع طريق الطريفة مرورا بطريق الدائري الداخلي ، واطلع سموه على الأعمال الجارية في المشاريع ومستوى الإنجاز فيها .

بعد ذلك عقد سموه اجتماعاً ضم المسئولين في الأمانة والطرق والمقاولين في المشاريع ، اطلع خلاله على مخططات مشاريع الطرق الجاري تنفيذها ، وناقش الآليات والمهام الكفيلة بتسرع تنفيذها وإتمامها في أوقاتها المحددة بدقة في المواصفات وجودة في التنفيذ ، والآليات المناسبة لنزع الأملاك الواقعة في مسارات الطرق بشكل يسرع تنفيذ المشاريع .

وحث سمو أمير منطقة القصيم على أن يكون الإنجاز في المشاريع متوالياً ، ولا يكون هناك أي تعثر ، وقال : الرجاء كبير بالله تعالى ثم بكل القائمين على تثمين الأملاك الخاصة لإنجاز كل ما يمكن أن يسهل تنفيذ المشاريع ، والدولة لم تقصر ولله الحمد فكل صاحب حق لا بد أن يأخذ حقه ، سائلاً الله تعالى أن يعين المسئولين لإكمال هذه المهمة .

وأضاف سموه : إذا أنجز كل شيء في وقته سينعكس ذلك على تطور وتنمية المنطقة وعلى خدمة المواطنين ، فالطرق هي عصب الاقتصاد وتطور المدن ، مشيرا سموه إلى أن هذه الجولات الميدانية في مدينة بريدة هي البداية وسيكون هناك جولات أخرى في محافظات المنطقة الأخرى لتفقد كل ما يسهم في دفع عجلة التنمية للأمام ويشد من أزر المسئولين في أداء مهامهم ، مؤكدا سموه أن العمل الميداني هو أساس وصلب العمل .

وأهاب سموه بالمواطنين أصحاب الأملاك أن يتعاونوا مع تنفيذ المشاريع ، وقال : أنا لا أتمنى من مواطن أن يقف عثرة في تنفيذ المشاريع ، يريد بذلك حقاً خاصاً قد كفلته الدولة له ، وكفلت له التعويض المناسب ، وفي نفس الوقت الدولة لديها نظام المصلحة العامة ، فبالإمكان تنفيذ المشروع على هذا المُلك عودة إلى نظام المصلحة العامة ثم يراجع المالك ليأخذ حقه ، حاثا سموه جميع من لهم أملاك مطلوبة لإدارة الطرق أو لأمانة المنطقة لا يُعرف أصحابها أن يراجعوا الأمانة حتى لا يعُيقوا تنفيذ المشاريع .

وأشاد سموه بجهود أمانة المنطقة وإدارة الطرق ، وبالمقاولين الذي يؤدون أعمالهم بالشكل المطلوب ، مؤكدا حرصه على الجودة والدقة في التنفيذ حسب المواصفات ، والانضباط في المواعيد .

وبخصوص توجيه سموه بتشكيل لجنة حيادية رقابية ميدانية تتولى الإشراف وحصر المشاريع التي تنفذ في المنطقة ، قال سموه : خلال الأسبوع القادم سيكون لدي أسماء أعضاء اللجنة وسأجتمع بهم وسينطلقون بأعمالهم خلال أسبوعين قادمين وسيوافونني أولا بأول عن المشاريع المتعثرة ، سائلا الله تعالى أن يوفق الجميع لما في الخير والسداد .