الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه

افتتح معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه اليوم الدورة السادسة لملتقى أفضل الممارسات في مجال العمل البلدي تحت شعار " الابتكار في مجال العمل البلدي" في نادي ضباط شرطة دبي القرهود.

جاء تنظيم الملتقى هذا العام تحت شعار " الابتكار في مجال العمل البلدي " تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بإعلان عام 2015 عاما للابتكار لدعم جهود الحكومة الاتحادية والمحلية وصناعة كوادر وطنية فاعلة تعمل على تحقيق رؤية الإمارات 2021.

ورحب معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد بجميع الجهات الحكومية والبلديات المشاركة في الملتقى ..مثمنا جهودها المبذولة في مختلف المجالات التنموية ومساهمتها في تبني أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة لبناء وتطوير فكر حكومي متميز ومبتكر يسهم في تحقيق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة لجعل دولة الإمارات من أفضل دول العالم بحلول 2021.

وقال ابن فهد ان تنظيم الملتقى هذا العام تحت شعار " الابتكار في العمل البلدي" يجسد الأهمية الاستراتيجية الذي يحظى بها مفهوم الابداع والابتكار في مجال العمل البلدي لتطوير الخدمات البلدية وإتاحتها على نطاق أوسع واستغلال كل القنوات الالكترونية الحديثة في إيصال هذه الخدمات .. مشيرا الى أن البلديات والجهات الحكومية أثبتت التزامها واستجابتها لنهج الابتكار من خلال خلق بيئات عمل محفزة للابتكار وتجلى ذلك بإطلاق العديد من المشاريع والأعمال الإبداعية والابتكارية وتحويل معظم الخدمات الى خدمات الكترونية حيث بات الحصول على هذه الخدمات أكثر سهولة من أي وقت مضى.

وتناول الملتقى في جلساته مواضيع متعددة تم عرضها من قبل الجهات المشاركة شملت انجازات وزارة البيئة والمياه في مجال الابتكار وفي مجال الرقابة على المنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع بواسطة الطائرة بدون طيار وتطبيقات ابتكارية في برنامج الشيخ زايد للإسكان الابتكار في إدارة النفايات الاستمطار في دولة الامارات العربية المتحدة وتطوير منظومة خـدمة الجمهور في النظام البلدي ورؤية مستقبلية للتكامل بين التطبيقات الذكية والمدن الذكية بالإضافة الى عرض استخدام التكنولوجيا الحديثة في دراسة حالة الجسور في البنية التحتية.

شارك في الملتقى كل من برنامج الشيخ زايد للإسكان وشركة /كيوبك آرت / وبلدية الفجيرة وبلدية دبي ودائرة الشؤون البلدية - ابوظبي ودائرة البلدية والتخطيط عجمان والهيئة العامة للأرصاد الجوية والزلازل وجامعة الشارقة.

وعلى هامش الملتقى أطلق معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد العدد الأول من المجلة الإلكترونية البيئية "بيئتنا" التي تصدر بشكل دوري والتي تهدف الى نشر الوعي البيئي وتعريف المجتمع بأحدث الإنجازات البيئية في الدولة وأهم القوانين البيئية والقرارات التي تصدرها وزارة البيئة والمياه في سبيل المحافظة على البيئة واستدامتها للأجيال الحاضرة والمستقبلية..

وتتضمن المجلة قوانين بيئية ومتفرقات بيئية واستراتيجيات بيئية ومشاريع ومبادرات الوزارة.