معرض حلال الشرق الأوسط

اختتمت مساء يوم أمس فعاليات الدورة الرابعة لمعرض حلال الشرق الأوسط ومعرض معدات المطابخ - هوريكا الشرق الأوسط 2015 التي اقيمت في مركز اكسبو الشارقة تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وشهدت مشاركات محلية وعالمية واسعة واستقطبت رواد هذه الصناعة والمهتمين بها في العالم.

واستقطبت فعاليات المعرضين عددا كبيرا من رجال الاعمال والوكلاء والموزعين والتجار والمنتجين من داخل الدولة ومن دول مجلس التعاون وافريقيا واسيا اضافة الى دول عربية واسلامية ووفقا للمنظمين فقد عقدت العديد من الصفقات والشراكات مع منتجين وتجار من مختلف الاقطار كما اتيح للزوار التعرف على منتجات الحلال المتنوعة تحت سقف واحد.

وقال سعادة سيف المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة ان معرض حلال الشرق الأوسط كانت له اثار ايجابية ستخدم قطاع المنتجات الحلال وتدعم هذه الصناعة ..مؤكدا الحرص على تقديم كل الدعم والمساندة للمعرض والمشاركين .

واشار الى التوسع الهائل والمرتقب لمنتجات قطاع الحلال في العالم ونمو الطلب عليها حيث تلعب دولة الإمارات دورًا محوريًا في تجارة المنتجات الحلال على مستوى العالم.

واوضح المدفع ان معرض الشرق الأوسط الثاني لمعدات وتقنيات المطابخ شهد اقبالا كبيرا من المسؤولين عن قطاع الضيافة في الدولة والمنطقة خاصة وان المنطقة تستعد لاستقبال احداث عالمية ومنها اكسبو 2020 وهو ما يفتح الباب واسعا للاستعداد المبكر من قبل المطاعم والفنادق للتوسع واستخدام احدث التجهيزات حيث قدم العارضون عروضاً للمتطلبات المتزايدة لقطاع الضيافة وقطاع المطاعم وصناعة المطابخ في المنطقة كما قدم المعرض معدات التموين والبرادات وغسالات الأواني واكسسوارات المطبخ ومعدات البوفيه ومعدات التنظيف واللوازم و الخبز ومعدات وتقنية الطهي وغيرها.

وأشاد العارضون بالاقبال و حسن التنظيم .. مؤكدين ان فعاليات معرض حلال الشرق الاوسط تمثل خطوة على طريق تحفيز وتشجيع فرص الاستثمار وتأسيس شراكات تتجاوز التحديات التي تواجه تطوير وتنمية الصناعة والتجارة في الاغذية ومستحضرات التجميل الحلال وبالتالي تحدد رؤية مستقبلية في آلية العمل على تعزيز مكانة هذا القطاع إقليمياً ودولياً.

وقدم أكثر من 125 عارضا من أذربيجان ومصر والأردن وماليزيا وموزامبيق وفلسطين والسنغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأجنحة دولية من الصين وايران وماليزيا وهولندا عروضا لمجموعة شاملة من المواد الغذائية والمشروبات الحلال بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الحلال الأخرى وتم عرض مجموعة واسعة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الأغذية والمشروبات والمكونات والأعشاب والتوابل والمواد الغذائية المصنعة الفواكه والخضروات والمنتجات والخدمات الحلال الأخرى.