وكيل وزارة البيئة المساعد لقطاع المناطق سلطان علوان

استقبلت منافذ الدولة 81218 أضحية خلال أسبوع، بحسب وكيل وزارة البيئة المساعد لقطاع المناطق، سلطان علوان. وأضاف: السّوق المحلي شهد زيادة في نسبة استيراد المواشي تلبية لاحتياجات الجمهور من الأضاحي؛ إذ تتدفق إرساليات متنوعة من الحيوانات الحية عبر منافذ الدولة، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد مزيداً من الإرساليات التي ستغطي احتياجات السوق المحلي.

وأوضح أن «الوزارة» تحكم رقابتها على الإرساليات الحيوانية من خلال إدارتها 22 محجراً في مختلف منافذ الدولة تم تعزيزها بالكادر الفني المؤهل والمختبرات البيطرية المتقدمة لضمان تداول وتوافر المنتجات الحيوانية والزراعية السليمة في أسواق الدولة في كل الأوقات.

وذكّر أنّ «الوزارة» تنسق مع تجار الماشية بالدولة لتلبية احتياجات السوق المحلية من المواشي بما يساهم في استقرار الأسعار وعدم إثقال كاهل المستهلك، إضافة إلى إتاحة مصادر جديدة وآمنة لاستيراد الحيوانات الحية، في إطار مسؤوليتها عن إصدار القرارات المتعلقة باستيراد وتصدير الإرساليات الزراعية والحيوانية والسمكية.

وأضاف أن «الوزارة» تعمل من خلال نظام «لمس LIMS « للربط الإلكتروني بين المنافذ والمختبرات على تسريع عملية الحصول على نتائج التحاليل المختبرية واختصار زمن تقديم الخدمة والإفراج عن الحيوانات.

وفي أبوظبي، أوضح علوان أن مركز الحجر البيطري بالغويفات سيعمل على مدار الساعة، إضافة إلى منفذي مزيد الحدودي وخطم الشكلة الحدودي بمدينة العين من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى السابعة والنصف مساءً، فيما يعمل مركز الحجر البيطري بمطار أبوظبي الدولي على مدار الساعة، وسيعمل مركز خطم الملاحة في المنطقة الشرقية من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً، وفي المنطقة الوسطى ستكون ساعات العمل في كل من منفذ حتا الحدودي على مدار الساعة، منفذي محجر مطار الشارقة الدولي، وميناء خالد من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً.