المفوضية الأوروبية

توقعت المفوضية الأوروبية تباطؤ نمو الاقتصاد في كل من الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو لبقية العام الجاري.

وذكرت المفوضية الأوروبية في تقرير لها اليوم انه من المتوقع أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 3ر1 بالمائة في الاتحاد الأوروبي و 8ر0 بالمائة في منطقة اليورو في 2014 .

واشار التقرير الى تباطأ نمو الاقتصاد خلال عام 2015 في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو بنسبتي 5ر1 بالمائة و1ر1 بالمائة على التوالي وذلك بسبب تحسن الطلب المحلي والأجنبي.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي المعني بشؤون الوظائف والنمو يوركي كتاينن في مؤتمر صحفي إن "الوضع الاقتصادي وفرص العمل لا يتحسنان بالسرعة الكافية".

واكد التزام المفوضية الأوروبية باستخدام جميع الأدوات والموارد المتاحة لتوفير المزيد من فرص العمل وتحقيق النمو في أوروبا".

واضاف "اننا سنطرح خطة استثمارية بقيمة 300 مليار يورو تهدف الى دعم الانتعاش الاقتصادي" مبينا أن "تسارع وتيرة الاستثمار هو محور الانتعاش الاقتصادي".

من جانبه قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي انه لاتوجد اجابة واحدة وبسيطة للرد على التحديات التي تواجه الاقتصاد الأوروبي".

ودعا الجميع الى ضرورة أن يتحملوا مسؤولياتهم سواء في بروكسل او في العواصم الاوروبية بما يسمح بتحقيق نمو أعلى وتقديم دفعة حقيقية لتشغيل المواطنين.