الإمارات وأذربيجان يبحثان زيادة معدلات التبادل التجاري

بحث المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع كبار المسؤولين في الحكومة الأذربيجانية سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الإمارات وجمهورية أذربيجان خاصة بمجالات الأمن الغذائي الاستثمار والبنى التحتية والزراعة والنقل. جاء ذلك خلال التقاء المنصوري في العاصمة الأذرية باكو كلا من إلمار ممادياروف وزير الخارجية، وكمال الدين حيدروف وزير الطوارئ، وضياء ممادوف وزير النقل بجمهورية أذربيجان.

وبحث المنصوري مع وزير خارجية أذربيجان تنمية تعزيز الاستثمارات المشتركة وتشجيع مجتمع الأعمال في البلدين على تأسيس مشاريع استثمارية مشتركة في البلدين أو في بلد ثالث تتوفر به الفرص الاستثمارية وبيئة الأعمال المشجعة بما فيها التشريعات الاقتصادية المناسبة.

كما تناول علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الصديقين وخاصة السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بينهما وزيادة معدلات التبادل التجاري وتنشيط عملية تدفق الاستثمارات بينهما عبر استكشاف القطاعات الاقتصادية التي تعتبر موضع اهتمام مشترك بين البلدين، ومعالجة كافة العوائق والتحديات التي تؤثر على هذا التوجه.

كما تناول اللقاء نتائج اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة وأثرها المرتقب على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وخاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.