وزير الاقتصاد يبحث مع أذربيجان سبل تعزيز التعاون الثنائي

تنظم وزارة الاقتصاد المنتدى الإماراتي الخامس للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار يوم الإثنين المقبل بفندق سانت ريجس السعديات في أبوظبي وذلك بمشاركة سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وعدد من كبار الشخصيات المحلية والدولية إلى جانب منظمات ومؤسسات رائدة في هذا القطاع الحيوي.

ويهدف المنتدى - الذي ينعقد في دورته الخامسة تحت عنوان "الشراكة الاستراتيجية والمؤسسية في تطبيق قانون المشاريع الصغيرة والمتوسطة" - إلى بحث دور الشراكات المؤسسية على مختلف المستويات في دفع عملية تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال .

ويجمع المنتدى خبراء ومختصين محليين وعالميين لمناقشة التحديات التي تواجه هذا القطاع والعمل على وضع التصورات التي تمكن من إيجاد الحلول المناسبة لها من خلال تبادل الخبرات ومناقشة أفضل الممارسات.

ويأتي انعقاد هذا المنتدى في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه وزارة الاقتصاد للقطاعات الاقتصادية الحيوية ضمن الاستراتيجية الشاملة للوزارة التي تعمل على انتهاج سياسات التنويع الاقتصادي والعمل على تحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دعم القطاعات غير النفطية والقطاعات القائمة على الابتكار.

ويشارك في أعمال المنتدى الإماراتي الخامس للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار كل من مركز الابتكار الأوروبي المعهد الملكي للتكنولوجيا في السويد ومجلس التجارة والاستثمار السويدي للشركات الصغيرة والمتوسطة والمركز الإيطالي الوطني للأبحاث ومن الإمارات يشهد مشاركة صندوق خليفة لتنمية المشاريع ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومنتدى الشارقة للتطوير ومؤسسة رواد الشارقة وبرنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب وبرنامج سعود بن راشد المعلا ومجلس الإمارات للتنافسية ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا وستراتا.