مؤسسة الحسين للسرطان

وقعت مؤسسة الحسين للسرطان مع الصندوق السعودي للتنمية مذكرة تفاهم يقوم بموجبها الصندوق بتقديم منحة مقدارها 400 ألف دولار لعلاج عدد من مرضى السرطان من السوريين المتأثرين بالأزمة السورية.

ووقع المذكرة الاميرة دينا مرعد مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان وعن الصندوق السعودي للتنمية نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق المهندس يوسف بن ابراهيم البسام.

وقال بيان صحافي صدر اليوم الثلاثاء ان هذه المساهمة تأتي من قبل حكومة المملكة العربية السعودية استمراراً لدعم اللاجئين السوريين واللاجئين في الدول المضيفة الذين يعانون من ويلات الحرب وتعرضوا للأمراض من جراء ذلك وباتوا بحاجة ماسة إلى العلاج والرعاية الصحية اللازمة.

واوضح أنه سيتم توجيه هذا التبرع لصندوق الخير السوري الخاص بمؤسسة الحسين للسرطان، والذي يوفر المساعدة المالية المحدودة لمرضى السرطان الأقل حظاً من الذين لا يشملهم التأمين الصحي وغير القادرين على تغطية نفقات علاجهم المكلف والطويل.

وأعربت الأميرة دينا مرعد، عن بالغ شكرها لحكومة المملكة العربية السعودية على دعمهم السخي .

وقالت الأميرة " أشكر وأقدر هذا الدعم والتبرع الكريم من حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة نيابة عن الكثير من مرضى السرطان السوريين وأُسرهم ممن ستتاح لهم فرصة استكمال العلاج في مركز الحسين للسرطان بفضل هذا الدعم الكريم.

واضافت الأميرة " إنني أؤمن بأن ما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية من جهد إنساني ليس إلا دليلاً ملموساً ومُلهماً على الفرق الإيجابي الذي يمكننا إحداثه في مسيرة الكفاح ضد مرض السرطان ودعم للمرضى الأقل حظاً."