الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي

وقع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وشركة " السمرا " الأردنية لتوليد الكهرباء الليلة الماضية..اتفاقية قرض بقيمة / 16 / مليون دينار كويتي للمساهمة في تمويل المرحلة السابعة لمحطة كهربائية تحت الإنشاء.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن وزارة المالية الأردنية في بيانها..أن عبداللطيف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق وأمية طوقان وزيرة المالية الأردنية وقعا اتفاقية الضمان الحكومي الأردني للقرض الذي يستخدم في تمويل المرحلة السابعة من مشروع محطة توليد كهرباء السمرا المملوكة للحكومة الأردنية.

وأشاد عماد الفاخوري وزير التخطيط الأردني في الصندوق العربي باعتباره شريكا أساسيا في دعم الجهود التنموية في المملكة الأردنية بمساهماته في تمويل مشروعات بلغت قيمتها حوالي/ 579 / مليون دينار كويتي.

وذكر البيان أن الأردن تسعى لرفع قدرة المحطة من حوالي / 1170 / ميغاواط إلى حوالي / 1240 / ميغاواط بإضافة وحدة توليد بخارية بقدرة / 70 / ميغاواط تعمل على الحرارة المنبعثة من وحدة التوليد.

وأظهرت بيانات الحكومة الأردنية أن الصندوق العربي أسهم بتمويل / 45 / مشروعا ذا أولوية اقتصادية واجتماعية ما بين الأعوام 1975 و 2015 كما أسهم بتمويل عدد من البرامج والمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال قروض ميسرة بقيمة / 80 / مليون دولار للقطاع الخاص الصغير والمتوسط.