أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

تستضيف غرفة تجارة وصناعة البحرين غدا " الخميس " أعمال الاجتماع الـ/ 35 / للجنة القيادات التنفيذية لاتحاد غرف تجارة و صناعة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يناقش تحديات القطاع الخاص الخليجي خلال الفترة القادمة.

ويناقش الاجتماع عددا من المواضيع ذات الصلة بالقطاع الخاص الخليجي كمشروع ربط معلومات المنتسبين بين الغرف التجارية والصناعية الخليجية إلكترونيا وأبرز المستجدات بهذا الشأن بجانب عرض تجربة مركز غرفة تجارة وصناعة البحرين لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودور غرفة جدة في خدمة المنتسب.

وقال اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي في بيان اليوم .. إن هذه الجهود من الاتحادات والغرف الأعضاء تأتي ضمن توجهات الأمانة العامة للاتحاد في دعم دور الاتحادات والغرف في تعزيز دور القطاع الخاص الخليجي في المسئولية الاجتماعية من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال والمجالات الأخرى وتأسيس شبكة موحدة للتعاون في بناء شراكة إيجابية بين هذه المراكز لتبادل التجارب والخبرات.

و يستعرض الاجتماع مشروع برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد للعام الجاري 2015 وفق ما وضعته الأمانة العامة للاتحاد من خطة تترجم استراتيجية الاتحاد وتجعله مواكبا للتطورات الاقتصادية المتوقعة خلال عام 2015 في ظل استمرار التحديات التي تواجه القطاع الخاص بسبب تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي والتطورات السياسية في عدد من الدول العربية..وتأثير ذلك في صادرات واستثمارات القطاع الخاص وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.