هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"

دعت رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروقالشيخة بدور بنت سلطان القاسمي،  إلى إتاحة الفرصة للشباب من قادة المستقبل، للمشاركة في جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي متحدثين رئيسين، لطرح آرائهم وأفكارهم. مؤكدة ضرورة الاستثمار في الكوادر والكفاءات الشابة، لوقف هجرة العقول العربية وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في بلدانهم، لتحقيق الازدهار والسلام بالمنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي عن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي اختتم فعالياته أمس السبت، في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات، في منطقة البحر الميت في الأردن، بمشاركة أكثر من 900 شخصية عالمية من كبار قادة الحكومات والأعمال والمجتمع المدني، من نحو 50 دولة من داخل المنطقة وخارجها.

وأضافت الشيخة بدور القاسمي في كلمتها الرئيسة خلال جلسة "حتمية دورالشباب ماهية التحولات الضرورية، لتمكينهم من تحقيق السلام والازدهار في المستقبل" ليس هناك من استثمار أفضل من الاستثمار في الشباب وتمكينهم في أوطانهم، خاصة أن الوطن العربي يزخر بالطاقات الشابة المبدعة التي غالباً ما تلجأ إلى الهجرة إلى الخارج، في حال عدم توافر الفرص الحقيقية في أوطانهم".