بنك SBI

افتتح بنك SBI ، البنك التجاري الحكومي الأول للهند ، فرعا له في سيئول اليوم الأربعاء تماشيا مع التبادلات المتزايدة بين البلدين.

ويقع الفرع في وسط مدينة سيئول ويعتبر أول بنك هندي في كوريا الجنوبية ، على الرغم من أن المؤسسة افتتحت مكتبا تمثيليا في سيئول في عام 2013.

ووفقا لمسئولي البنك ، فإنه من المنتظر أن يقدم فرع سيئول مجموعة واسعة من الخدمات، مع التركيز على تمويل الشركات للشركات الهندية التي تخطط للمجيء إلى كوريا وبالنسبة للشركات الكورية العاملة في الهند.

كما انه يهدف أيضا إلى توسيع نطاق خدمات القروض وتمويل المشاريع وغيرها.

إن دخول بنك SBI في السوق الكورية هو نتيجة لارتفاع حجم المعاملات بين البلدين عقب تنفيذ اتفاق الشراكة الاقتصادية الثنائية الشاملة (CEPA) في عام 2010.

ووفقا للبيانات من قبل الحكومة الهندية، بلغ إجمالي حجم التجارة بين البلدين 18 مليار دولار، بزيادة 8.71 % عن العام السابق .

يذكر أن البنك أنشئ في عام 1806 في مومباي له 16,333 منفذ داخليا و194 فرع خارجي في 36 دولة وتبلغ قيمة أصوله 327.6 مليار دولار حتى نهاية مارس.

في غضون ذلك، فإن بنك كوريا للاستيراد والتصدير (بنك إكزيم) قال إنه رفع سقف إعادة تسهيل الإقراض لبنك SBI إلى 1 مليار دولار من 700 مليون دولار في خطوة يتوقع أن تساعد الشركات الكورية على زيادة صادراتها إلى الإقليم.