حمدان بن محمد بن راشد

واصلت مبادرة “دمي لوطني” زيارة المؤسسات والدوائر الحكومية، ووصلت القافلة، الاثنين، إلى مقر جمارك دبي، وسجلت المبادرة التي تقام تحت رعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ، إقبالًا كبيرًا من الموظفين من المختلف الجنسيات، وجمعت نحو 50 وحدة دم، سيتم توجيهها إلى مصابي الأمراض المزمنة، وإصابات الثلاسيميا، وحالات إصابات حوادث الطرق.
 
وتقام المبادرة للعام الرابع على التوالي، وتنظمها هيئة الصحة في دبي، و”خدمة الأمين في شرطة دبي”.
 
و وصلت قافلة مبادرة دمي لوطني إلى محطتها السادسة، الاثنين، بزيارة مقر جمارك دبي، ضمن جولاتها على المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارة.

وضمت القافلة ممثلين للجهات المنظمة للمبادرة، وهي “خدمة الأمين” في شرطة دبي، ومركز دبي للتبرع بالدم التابع لهيئة الصحة في دبي.

ورافق القافلة بنك الدم المتنقل الذي يتبع هيئة الصحة ويتولى جمع تبرعات الدم من الموظفين، واستقبل نحو 50 تبرعًا بالدم، من موظفين مواطنين ومتبرعين ينتمون لجنسيات عربية وآسيوية، وتقدم المتبرعون بالدم، مدير عام جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح.

وذكر مصبح  إن “دعم هذه المبادرة أمر واجب، كونها تؤدي عملًا إنسانيًا كبيرًا، وتوجه ما تجمعه من تبرعات الدم إلى المرضى ومصابي الحوادث في المستشفيات ومراكز الإصابات والطوارئ”.

وتابع “نحث كل الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، لدعم هذه المبادرة المجتمعية، خصوصًا أنها تعكس حجم الترابط الكبير في المجتمع”، مشيرًا إلى أن “الإقبال كان كبيرًا من قبل موظفي جمارك دبي للتبرع بالدم عبر الحملة”.

وأوضح المكتب الإعلامي لخدمة الأمين في شرطة دبي إن “المبادرة مستمرة بالشراكة مع هيئة الصحة في دبي، في جمع تبرعات الدم، لتوجيهها لحالات مرضية تحتاج إلى كل قطرة دم”، وأضاف “ستواصل المبادرة جولاتها بزيارات المؤسسات الحكومية في الإمارة على مدار الشهر الجاري”.