أحمد جمعة الزعابي،

أكد نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة، أحمد جمعة الزعابي، أنَّ المبادرة حققت أهدافها إذ حلت الجزء الأكبر من القضايا المتعثرة للمواطنين وأسهمت في تحقيق الاستقرار لهم وانعكست إيجابًا على الأوضاع المعيشية لأسرهم، كما وضعت حدًا للقروض الشخصية التي تثقل كاهل المواطنين محدودي الدخل.

 وعززت لديهم ثقافة ترشيد الاستهلاك وفقًا لدخل الأسر، مشددًا على أنَّ القيادة في الإمارات همها الأول والأخير هو المواطن فهي تسعى إلى إسعاده وتحقيق أعلى مستويات الرفاهية له والعمل على حمايته.

جاء ذلك خلال محاضرة نظمها صندوق معالجة الديون المتعثرة - في مجلس الزعاب في أبوظبي - بعنوان "فن الإدارة المالية الشخصية"، وذلك في إطار جهود الصندوق لزيادة الوعي بمخاطر الاقتراض وتوعية المجتمع بترسيخ ثقافة الادخار وتشجيع المواطنين على إتباعها.

واستهل أحمد جمعة الزعابي المحاضرة بكلمة للحضور أكد خلالها أنَّ صندوق معالجة الديون المتعثرة تم إنشاؤه بناء على توجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتعليمات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهدف إيجاد حلول مناسبة للمواطنين الذين يواجهون صعوبات في الإيفاء بسداد ديونهم للبنوك نتيجة عمليات الاقتراض غير المدروسة.

وأعرب عن شكره وتقديره إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الدعم الكبير الذي يقدمه للصندوق وتوجيهاته بضرورة إنجاز معاملات المواطنين وإنهاء مشاكلهم.