معرض " ستيل فاب 2015 "

اختتمت هيئة المنطقة الحرة في الحمرية مشاركتها في فعاليات الدورة الـ" 11 " من معرض " ستيل فاب 2015 " التي استمرت أربعة أيام في مركز اكسبو بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومشاركة نحو /350 / عارضا محليا واقليميا وعالميا يمثلون /900/ علامة تجارية عالمية.

وقال سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة في الحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي .. إن المشاركة جاءت في سياق الجهود الرامية إلى جذب الإستثمارات العالمية في مجال الحديد والصلب لما يمثله هذا القطاع من أهمية لا سيما في ظل المشاريع التنموية والعمرانية والإستثمارات الحكومية الكبيرة في تطوير البنية التحتية في الدولة.

وأشار إلى أنه وفق أحدث الإحصائيات حول سوق البناء في دول الخليج فإن المملكة العربية السعودية تحتل الصدارة بنسبة /44.3/ % بمشاريع تقدر بمبلغ /1.1/ تريليون دولار أمريكي وتأتي دولة الإمارات في المرتبة الثانية بنسبة / 30.3/ % ومشاريع تقدر قيمتها بمبلغ /717.7// مليار دولار أمريكي تليها دولة قطر بنسبة /11.2/ % ومشاريع تقدر بمبلغ /270.1/ مليار دولار أمريكي .

و أشار إلى أنه وفق الإحصائيات فإن قيمة المشاريع المستقبلية و المعلن عنها في الدولة خلال عام 2014 فقط بلغت /315/ مليار دولار أمريكي .

وأضاف المزروعي أنه وفقا لهذه الإحصائيات فإنه من الضروري تكوين قاعدة راسخة في مجال الحديد و الصلب في الدولة لتتناسب مع حجم المشاريع القائمة .. موضحا أن عدد ا من الشركات العالمية تتخذ من المنطقة مقرا لعملياتها في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و شبه القارة الهندية .

من جانبه ذكر حمد الشامسي رئيس المبيعات في الهيئة أن استثمارات الحديد و الصلب من الأولويات لذا عمدت المنطقة خلال العشر سنوات الماضية على تأسيس البنية التحتية المناسبة وتوفير الخدمات المساندة لضمان استقطاب الإستثمارات في هذا المجال والذي انعكس على أرض الواقع من خلال استضافة المنطقة لعدد من شركات الحديد والصلب العالمية .