إكسبو 2020

أكد خبراء مشاركون في مؤتمر وجهة دبي2020 أن الامارة تسير وفق المخطط الذي رسمته عقب الإعلان عن نجاحها في استضافة الحدث الدولي المهم، سواء من حيث مواصلة تطوير البنية التحتية او تنفيذ الخطط التدريجية التي تضمن استدامة دبي ما بعد إكسبو 2020 .
ناقش الخبراء ضرورة التعاون بين مختلف الجهات في مواجهة التحديات التي تتمثل في توفير مصادر تمويل متنوعة، وضمان استدامة قطاع العقارات بمختلف انواعه، لاسيما الاستثمار العقاري الفندقي الذي أصبح ضرورة ملحة لمواكبة النمو الذي تشهده دبي خلال المعرض لاستيعاب الزوار، إضافة إلى ضرورة تجديد اساليب التوريد والمشتريات من أجل ضمان تسليم المشاريع في المواعيد المحددة .
وأوضح  نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران وآسيا الوسطى في "طيران الإمارات"، الشيخ ماجد المعلا،إن الشركة تستهدف نقل ما بين 100 - 120 مليون مسافر بحلول عام ،2020 كما أنها سترفع أسطولها من الطائرات من 200 طائرة حالياً إلى 360 طائرة حتى ذلك العام .
ويتوقع المعلا أن تستضيف دبي 4 .5 مليون مسافر لمعرض إكسبو ،2020 كجزء من عدد السياح المتوقع استضافتهم في دبي والبالغ 70 مليون زائر تزامناً مع المعرض والذي يعادل نمواً بنسبة 70% مقارنة مع المستويات الحالية في ،2014 مشيراً إلى أن عدد المسافرين قد تضاعف 3 مرات خلال العقد الماضي .
وأضاف المعلا أن الشركة ماضية في خططها لمواكبة التطورات التي تشهدها دبي كل عام، والخطة الاستراتيجية لعام ،2020 والتوسع في شبكة خطوطها وأسطولها .
وأوضح أن عدد الرحلات المنتظمة وغير المنتظمة والإضافية لدول الخليج ترتفع خلال فصل الصيف إلى 1405 رحلات أي خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب، ليشمل شهر رمضان الكريم والعيد، لافتا في الوقت نفسه إلى أن نسبة الإشغال على مقاعد طائرات طيران الإمارات بلغت خلال حدث "مفاجآت صيف دبي" ما بين 70 - 75% .
وأشار المعلا إلى أن أسطول الشركة من الطائرات ارتفع إلى 200 طائرة حالياً، وتسير رحلاتها إلى 134 محطة حول العالم في 77 دولة، وهذا ما جعلنا نقدم صورة مشرقة ومشرفة عن دبي كوجهة رائدة من الطراز الأول تستحق الزيارة .