"شروق"

وقعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، اتفاقية تعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" لتبادل المعلومات والاحصاءات بين الجهتين لخدمة ودعم المستثمرين بين إمارتي دبي والشارقة . وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز العلاقة الاقتصادية وتبادل المعرفة بين الطرفين لتسهيل مزاولة الاستثمار وتذليل العقبات أمام كافة المستثمرين ودعمهم في دخول أسواق الدولة .
قام بتوقيع اتفاقية التعاون كل من المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار؛ فهد القرقاوي، والمدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، مروان بن جاسم السركال، في حضور عدد من المسؤولين من اقتصادية دبي ومؤسساتها، وممثلين من كلا الجهتين .
وتعقيبا على ذلك، قال فهد القرقاوي: "يسعدنا توقيع الاتفاقية مع "شروق" التي نطمح من خلالها إلى تطوير العلاقات مع المستثمرين في دولة الإمارات وذلك من خلال تبادل البحوث والإحصاءات والدراسات المتعلقة بالواقع الاقتصادي في دبي والشارقة . كل ذلك ليس كفيلاً بتطوير العلاقات على مستوى التعاون الداخلي فقط، وإنما تطوير استراتيجيات الاستثمار التي تخص الدولة على المستوى الخارجي أيضاً" .
وأضاف القرقاوي: "تسعى مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إلى تبادل المعرفة وتوسيع شبكة الاتصال مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة على الصعيدين المحلي والعالمي . ونحن واثقون بأن حلقات وورش العمل المشتركة، وتبادل زيارات الوفود بين الجهتين، سيسهم في استقطاب وجذب المزيد من رأس المال الأجنبي، مما يحقق الهدف الأسمى وهو المزيد من النمو والاستدامة في اقتصاد دولة الإمارات الكلي" .
وأكد القرقاوي حرص المؤسسة على تبادل المعلومات الاقتصادية والإحصاءات والمطبوعات والمجلات الدورية .
ولفت مروان بن جاسم السركال: "تكمن قوة دولة الإمارات في وحدتها، وقدرة ورغبة إماراتها السبع في العمل معاً على بناء أمتهم . ونقوم من خلال مذكرة التفاهم هذه بالسير خطوة أخرى نحو تعزيز جهودنا لدعم النمو ليس في إمارتنا فحسب، بل وفي دولتنا ككل . ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع نظرائنا في هيئة دبي للاستثمار والتطوير، وإلى الفرص التي من المؤكد أن يثمر عنها تعاوننا في المستقبل القريب لتحقيق الخير لبلدنا والسعادة لشعبنا" .