مجلس التعاون الخليجي

تشارك دولة الإمارات في الإجتماع الثاني لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الذي يعقد بدولة قطر يومي 29 و30 أبريل الجاري.

ويترأس معالي الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبة وفد الدولة المشارك في الاجتماع الذي سيناقش العديد من الموضوعات الهامة من بينها عرض مذكرة انضمام الأمانة العامة لمجلس التعاون بصفتها منظمة إقليمية إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ودراسة وضع دليل استرشادي لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول مجلس التعاون.

وسيبحث الاجتماع أيضا توصيات كل من ورشة عمل " مؤشر مدركات الفساد الصادرة عن منظمة الشفافية الدولية " التي أقيمت من قبل جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بسلطنة عمان وندوة "دور البرامج التوعوية في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد" التي نفذتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي مشاركة ديوان المحاسبه من منطلق تكليفه بإدارة ملف اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد بالاضافة إلى الجهود التي يبذلها الديوان في سبيل استكمال منظومة التشريعات وأدوات التحكم المؤسسي في القطاع العام وبما يؤمن بيئة العمل في المؤسسات الحكومية ضد اخطار الفساد المالي ويدعم ترسيخ مبادئ الشفافية والمساءلة.