محمد أحمد عثمان الحمادي

بحث سفير الدولة لدى الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي،  ووزير الخارجية عبد السلام عمر هادليه تشجيع الاستثمار في جمهورية الصومال الفيدرالية، علاقات التعاون بين البلدين وإمكانات تعزيزها في مختلف المجالات.

وأثنى وزير الخارجية الصومالي - خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة في مقديشو - على دعم الإمارات ومبادراتها السخية التي تقدمها للصومال في المجالات كافة.

وأكد الوزير حرصه على دعم جهود الدولة في تعزيز المشاريع التنموية والإنسانية وغيرها خاصة دعم مجال الطيران المدني في الصومال وتشجيع الاستثمار الإماراتي.
وقدم سفير الدولة شكره وتقديره إلى وزير الخارجية الصومالي على جهوده في توطيد العلاقات بين البلدين، وأقام السفير مأدبة غداء على شرفه في مقر السفارة.

والتقى السفير الحمادي، السفير نيكولاس كاي مبعوث أمين عام الأمم المتحدة لدى الصومال، وناقش معه علاقات التعاون بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة في الصومال.

وقدم مبعوث الأمم المتحدة شكره وتقديره إلى دولة الإمارات على جهودها في دعم الحكومة والشعب الصومالي في المجالات المختلفة التي تدعم مسيرة الأمن والاستقرار في الصومال.

وأعرب سفير الدولة عن شكره وتقديره إلى مبعوث الأمين العام لدى الصومال على دوره في دعم جهوده تحقيق السلام والأمن في البلد.

وقدم سفير الدولة هدية تذكارية للمبعوث الأممي لانتهاء مدة عمله في الصومال في نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر 2015 متمنيًا له التوفيق والنجاح الدائم في عمله المستقبلي.