موانئ دبي العالمية

وصف رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، سلطان أحمد بن سليم، تصدر الإمارات المرتبة الأولى إقليميًا وعالميًا في مؤشر تنمية وتطوير المناطق التجارية الحرة ، بالإنجاز المشرف، وقال إنه واحد من ثمار جهود قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الحكيمة، التي جعلت للإمارات بصمة بارزة على خارطة الاقتصاد العالمي.

وقال سلطان بن سليم إن حفاظ الإمارات على مكانتها ضمن مجموعة الدول ذات الاقتصادات المبنية على الابتكار في العالم والتي تشمل مجموعة من أقوى الاقتصادات، يعكس التجاوب الحكومي الكبير مع إعلان 2015 عامًا للابتكار.

ومن جانبه؛ أشاد مدير جمارك دبي أحمد محبوب مصبح بالإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في مؤشرات تقرير التنافسية العالمي 2015-2016 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في سويسرا.

وقال إن الإمارات حافظت على هذه المكانة نتيجة تكامل حسن التخطيط والرؤية الواضحة لقيادتنا الحكيمة.وأضاف أحمد محبوب مصبح أن تكامل الخدمات الحكومية وانسجامها مع بعضها البعض وتلاحم القيادة مع الشعب، وحرص الجميع على تبني أفضل الممارسات العالمية، ساهمت في تحقيق وضع الإمارات كمنافس قوي للاقتصادات العالمية الكبرى.