صندوق أبوظبي للتنمية

بحث  مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، محمد سيف السويدي ووزير الطرق بجمهورية غانا هون إينوسى فوسيني، فرص التعاون المشترك وبحث أوجه التعاون وتعزيز سبل الشراكة الثنائية في مختلف المجالات.
حضر الاجتماع بمقر الصندوق في أبوظبي محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومن جانب الوفد الغاني هون إينوسى فوسيني، وزير الطرق، إلى جانب ممثلين من وزارة الطرق في جمهورية غانا وقنصلية غانا في دبي ووزارة الخارجية الإماراتية.
وفي مستهل الزيارة رحّب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بوزير الطرق والوفد المرافق له وشكرهم على زيارتهم لمقر الصندوق، وأكد أن هذه الزيارة تعد فرصة قيمة للبحث عن السبل والفرص الممكنة لتعزيز التعاون المشترك بين صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة جمهورية غانا.
وخلال الزيارة شرح مدير عام الصندوق للوزير هون إينوسى فوسيني نشاط الصندوق في جمهورية غانا، مؤكداً استعداد الصندوق لدراسة أية مشروعات ذات أولوية لحكومة جمهورية غانا، والتي سوف تُسهم من دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتقدم لجمهورية غانا، على أن تتماشى تلك المشاريع مع أهداف واستراتيجية عمل الصندوق.
كما تم استعراض عدد من المشاريع الاستثمارية التي تتطلع حكومة جمهورية غانا إلى تنفيذها في قطاع النقل والمواصلات وذلك بالتعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية، حيث تم تسليم الصندوق دراسات الجدوى للمشاريع المقترح تنفيذها في جمهورية غانا.
وأفاد السويدي بأن الصندوق سوف يقوم بالإطلاع على دراسات الجدوى للمشاريع المقدمة والتواصل مع الحكومة لتحديد الأولويات لتلك المشاريع ولتزويد الصندوق بأية معلومات إضافية. كما أكد أن الصندوق حريص على توحيد الجهود وتعزيز التعاون المشترك.
وأعرب الوفد عن شكره على ما لقيه من حفاوة وحسن الاستقبال من جانب الصندوق، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.