صندوق محمد بن راشد

وافق “صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع”، الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في أبريل الماضي، على توفير التمويل لأربعة مشروعات جديدة لرواد أعمال إماراتيين، تتميز بالابتكار من حيث الفكرة، والقطاع الاقتصادي الذي تتوجه إليه.

وحصل اثنان من المشروعات على قروض ائتمانية تجاوزت مليون درهم لكل منهما، فيما حصل المشروعان الآخران على قرضين تأسيسيين تجاوزا 250 ألف درهم لكل مشروع.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة العضو المنتدب للصندوق، عبدالباسط الجناحي، أن استراتيجية الصندوق تتماشى مع استراتيجية دبي في استخدام الحلول الذكية وتشجيع المواطنين على استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات جديدة، ما يسهم في تعزيز التنويع الاقتصادي في الإمارة.

من جهته، أوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع مدير الصندوق، سعيد مطر المري، أن المشروعات الأربعة تميزت بأفكار غير تقليدية تلبي احتياجات السوق المحلية وتتمتع بإمكانية التوسع، مشيرًا إلى التخطيط العملي والمالي والإداري الدقيق من قبل أصحاب هذه المشروعات.

وأعرب المري عن أمله في أن يتقدم المزيد من رواد الأعمال مستقبلًا بمشروعات عصرية تنسجم مع توجهات السوق وتستفيد من تطور التقنيات الذكية.

وتستهدف المشروعات الممولة قطاعات الصحة والتكنولوجيا والسياحة والمطاعم، إذ ابتكر فكرة كل من هذه المشروعات رواد أعمال إماراتيون سيتولون تنفيذها وإدارتها