خلف عبدالله الحمادي

أفاد مدير عام صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، خلف عبدالله الحمادي، بأن الصندوق يشارك في ملتقى أبوظبي الأسري الأول، بمنصة للتواصل المباشر مع المواطنين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم بشأن معاشات ومكافآت التقاعد، على مدار ثلاثة أيام.

ويشارك الصندوق في ملتقى أبوظبي الأسري الأول، المقرر انطلاقه، الثلاثاء، برعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، ، وتنظمه مؤسسة التنمية الأسرية، بمشاركة 45 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.

ويهدف الملتقى، الذي يستمر ثلاثة أيام، إلى حصر كل البرامج والمبادرات والخدمات الموجهة للأسرة تحت مظلة واحدة تمكّن الأسرة وأفرادها من التعرف على هذه الخدمات من جهة، ومن جهة أخرى تسهل عملية تواصل الأسرة وأفرادها مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وتناقش معهم المتطلبات والاحتياجات التي ترغب في أن تلبيها لها هذه المؤسسات وفقًا للاحتياجات الحقيقية للأسرة بكل أفرادها.

وذكر الحمادي إن الصندوق سينظم ورشة تعريفية، تحت عنوان “الحقوق والواجبات في ظل قانون التقاعد”، يتم خلالها شرح خدمات الصندوق وحقوق وواجبات المتعاملين بفئاتهم المختلفة، بمن فيهم المؤمَّن عليهم والمتقاعدون والمستحقون بموجب نظام التقاعد، كما ستفتح الورشة حلقة وصل مباشرة بين الجمهور والمختصين في الصندوق للإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم حول خدمات الصندوق وقانون المعاشات.

وأضاف أن الصندوق يقدم خدماته مباشرة للجمهور خلال الملتقى عبر مركز الخدمات الاجتماعية المتكاملة، الذي يقدم كل الخدمات الاجتماعية تحت مظلة واحدة، وتسهل على الأسرة الحصول على خدمات مباشرة وفورية بجودة وكفاءة عالية خلال وجودها في المعرض.

وأشار إلى أن مشاركة الصندوق تأتي من منطلق حرصه على العمل، مع المؤسسات الحكومية في إمارة أبوظبي، على تلبية التوجهات الحكومية في تعزيز مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة للأسرة بكل أفرادها.

وأوضح الحمادي إن الملتقى يعد فرصة جيدة لفتح قناة اتصال مباشر بين أفراد المجتمع والجهات المختلفة في إمارة أبوظبي، للوقوف على احتياجات الأسرة ومتطلباتها وتعزيز مستوى الخدمات، بما يسهم بشكل مباشر في تعزيز منظومة الخدمات الحكومية والارتقاء بها.