غرفة تجارة وصناعة دبي

دعا رئيس وزراء نيوزيلندا الشركات الإماراتية جون كي،  إلى تأسيس شراكات اقتصادية مع الشركات النيوزيلندية، وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة تخدم المصالح المشتركة لمجتمعي الأعمال في البلدين . وأبدى رئيس وزراء نيوزيلندا إعجابه بما حققته دبي من إنجازات اقتصادية جعلت منها وجهة فريدة لممارسة الأعمال في العالم، مبديا حرص بلاده على نسج أفضل العلاقات الاقتصادية مع مجتمع الأعمال الإماراتي .

خلال ملتقى الأعمال الإماراتي - النيوزيلندي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي، أمس الاحد، في مقرها، وحضره أكثر من 60 شخصا من المسؤولين ورجال الأعمال المرافقين لوفد رئيس الوزراء النيوزيلندي، أكد أهمية الإسراع ببدء تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين نيوزيلندا ودول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا انه سيناقش خلال زيارته الخليجية مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي تسريع البدء بتطبيق الاتفاقية نظرا لانعكاساتها الإيجابية على مجتمعي الأعمال لدى الجانبين .

ولفت كي إلى أن بلاده ودول الخليج لديهما اقتصاديات مختلفة كليا، ولكنها تكمل بعضها، في حين يبرز عامل مشترك بينهما وهو اعتماد اقتصادياتهما على التجارة، مشددا على أن أحد أبرز أهداف زيارته الخليجية هو تعزيز التعاون التجاري، والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستويات عالية .