وزارة العمل

تنظم وزارة العمل فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي السادس تحت شعار (نحو تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة)، يوم الأربعاء المقبل بالرياض لمدة يومين، بحضور ممثلي أصاحب الأعمال وممثلي العمال، إلى جانب عدد من المختصين والاستشاريين.

وسيناقش المنتدى المبادرات الدولية لتنمية وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة من واقع الدراسات، إضافة إلى بحث رؤية قطاع الأعمال وتشخيص التحديات في سبيل إيجاد الحلول المقترحة لتطوير هذا النوع من المنشآت، بما يتماشى مع النهضة التنموية الوطنية الشاملة.
ويأتي انعقاد المنتدى، تزامنا مع موافقة مجلس الوزراء مؤخراً على تأسيس هيئة عامة تعنى بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحسين البيئة الاقتصادية لبيئة الأعمال لتحقيق الأهداف التي تسعى الدولة إليها، كتنويع الاقتصاد وتوليد الوظائف وبناء قاعدة اقتصادية قوية.
ومن المقرر أن يبحث المنتدى ضمن جلساته، سبل دعم وتنمية المنشآت ورعايتها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، سعياً لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي، ليكون قادر على توليد الوظائف وإيجاد فرص عمل للشباب السعودي، إلى جانب المساهمة في التوطين والرفع من إنتاجية هذه المنشآت.