العقارات في دبي

 ارتفعت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و" إجارة منتهية بالتملك " في دبي اليوم الخميس إلى  1.1 مليار درهم منها 300  مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي 800 مليون درهم.

وأوضح التقرير اليومي للتصرفات ــ الذي تصدره دائرة الأراضي والأملاك في دبي ــ أن الدائرة سجلت اليوم 302  مبايعة منها  159  لأراض بقيمة  100  مليون درهم و 143  مبايعة لشقق وفيلات بقيمة  200  مليون درهم.

وتقدمت " ورسان الأولى " على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها ثلاث مبايعات بقيمة / 14 / مليون درهم فمنطقة "جبل علي الأولى" بتسجيلها مبايعتين قيمتهما / 2.4 / مليون درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ سبعة ملايين درهم في منطقة " مجمع دبي للاستثمار الأول " تلتها مبايعة بقيمة ستة ملايين درهم في منطقة " الثنية الخامسة ".

بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعة بقيمة أربعة ملايين درهم في منطقة "ند الشبا الأولى" تلتها مبايعة بمبلغ أربعة ملايين درهم في منطقة " البرشاء جنوب الرابعة " .

وتصدرت "مرسى دبي" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة / 43 / مبايعة بقيمة / 47 / مليون درهم تلتها منطقة " منطقة وادي الصفا 2 " بتسجيلها / 21 / مبايعة بمبلغ / 10 / ملايين درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة / 800 / مليون درهم منها / 19 / لأراض بمبلغ / 525 / مليون درهم و/ 106 / رهون لشقق وفيلات بقيمة / 275 / مليون درهم كان أهمها في منطقة " الثنية الخامسة " بقيمة / 156 / مليون درهم وأخرى في منطقة " الممزر" بقيمة / 132 / مليون درهم.