وزارة الإسكان السعودية

قالت وزارة الإسكان السعودية اليوم الثلاثاء إنها وقعت اتفاق شراكة قيمته 98 مليون ريال (26 مليون دولار) مع شركة خاصة لبناء 462 وحدة سكنية شرق العاصمة الرياض.

وطبقا لما نشرته وكالة رويترز، تعد هذه الشراكة هى أول شراكة عامة خاصة للوزارة وربما تصبح نموذجا لخطط بناء المنازل في المملكة التي تهدف إلى تيسير امتلاك المنازل في البلاد.

وطبقا لعقد الشراكة الموقع بين الحكومة والشركة ستملك الحكومة 13.63 بالمائة في المشروع الجديد المقام مع شركة التحالف العقارية المحدودة التي تشارك في ملكيتها مجموعة حمد بن محمد بن سعيدان للاستثمار العقاري وهوفنانيان انتربرايزز التي مقرها الولايات المتحدة.

ويتضمن المشروع 426 فيلا دوبلكس و36 فيلا مستقلة بأسعار بين 530 و590 ألف ريال (141 و157 ألف دولار). تقوم ستوديو بيت بون الهولندية بأعمال التصميم.

وقال نايف عبد المحسن الرشيد مستشار وزارة الإسكان لرويترز إن الوزارة تخطط لطرح مناقصات لبناء 100 ألف وحدة في 2017 في إطار مبادرتها للإسكان.

كانت الحكومة قالت في يونيو حزيران إنها تستهدف زيادة نسبة السعوديين المالكين لمنازل خمس نقاط مئوية إلى 52 بالمئة بحلول 2020 وأعلنت خططا لجذب الشركات العقارية الأجنبية والمحلية لبناء 1.5 مليون وحدة على مدى سبعة أو ثمانية أعوام قادمة.