العقارات في دبي

قفزت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم إلى نحو /1.9/ مليار درهم منها /832/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي /1.1/ مليار درهم كان أهمها بمنطقة "ند الشبا الأولى".

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /122/ مبايعة منها /70/ لأراض بقيمة /744/ مليون درهم و/52/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /88/ مليون درهم.

وتقدمت "الحبية الثالثة" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها ثلاث مبايعات بقيمة سبعة ملايين درهم فمنطقة "ند الشبا الأولى" بتسجيلها ثلاث مبايعات قيمتها /689/ مليون درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /674/ مليون درهم في منطقة "ند الشبا الأولى" تلتها مبايعة بقيمة /15/ مليون درهم في منطقة "جبل علي".

بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعة بقيمة /10/ ملايين درهم في منطقة "مرسى دبي" تلتها مبايعة بمبلغ ثمانية ملايين درهم في منطقة "برج خليفة" .

وتصدرت "الثنية الخامسة" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة /11/ مبايعة بقيمة /13/ مليون درهم تلتها منطقة "ورسان الأولى" بتسجيلها سبع مبايعات بثلاثة ملايين درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /1.1/ مليار درهم منها /10/ لأراض بمبلغ مليار درهم و/21/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /34/ مليون درهم كان أهمها في منطقة "ند الشبا الأولى" بقيمة مليار درهم وأخرى في منطقة "مرسى دبي" بقيمة /12.8/ مليون درهم.