المعرض الدولي للعقارات

افتتح رئيس دائرة التنمية الاقتصادية عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، علي ماجد المنصوري، أمس الخميس، الدورة السادسة للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار "آيريس 2014" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" والذي سيستمر حتى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري .

وخلال جولته التفقدية للأجنحة المشاركة في المعرض أشار المنصوري إلى أن سوق أبوظبي يضم العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، كما توقع نقلة نوعية للسوق العقاري، نظراً لقرب الانتهاء من أعمال البنية التحتية لجزيرة السعديات، والأعمال الإنشائية لمطار أبوظبي الدولي، ومتحف اللوفر .

وأكد المنصوري أن السوق العقاري في أبوظبي، يتمتع بالعديد من المميزات الاستثمارية التي تدفع المستثمرين والأفراد للتوجه إليه، مشيراً إلى أن أبوظبي تضم مجموعة من المشاريع العقارية الكبيرة التي تسهم في نهضتها العمرانية وتنميتها الاقتصادية المستدامة .

وذكر أن افتتاح ياس مول مؤخرا سيعزز من أبوظبي كوجهة لتجارة التجزئة، حيث إن هذا المركز التجاري يعتبر الأكبر من حيث المساحة على مستوى الإمارة، إلى جانب قرب افتتاح متحف اللوفر في العام المقبل، والاستعداد لافتتاح مطار أبوظبي الجديد في العام ،2017 حيث ستعزز كل هذه المشاريع التنمية الاقتصادية في أبوظبي .

وتضم قائمة العارضين كبرى الشركات الرئيسية، إضافة إلى قائمة طويلة من المشاركين الجدد من أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، وحضور ما يقارب 10 آلاف زائر بمن فيهم كبار المستثمرين وعدد كبير من أصحاب الثروات ورؤوس الأموال في المنطقة والعالم .

وبدوره أوضح أنطوان جورج، مدير عام شركة "دوم للمعارض": "حرصنا من خلال هذا المعرض على استقطاب كافة الشركات الدولية والمحلية المعنية بالقطاع العقاري تحت مظلة واحدة، بهدف إتاحة الفرص لهم لعرض مجموعة واسعة من المنتجات العقارية أمام شريحة واسعة من الجمهور في إمارة أبوظبي، كما يقدم المعرض بنسخته السادسة العديد من الفرص والتسهيلات المميزة لكل من المستمثرين والمستخدمين النهائيين والجمهور الزائر لعقد الصفقات الشرائية المربحة" .

ومن جهته كشف خلدون محمد صالح، المدير العام لشركة واحة الزاوية، عن بيع 70% من أراضي المرحلة الثانية من مشروع واحة الزاوية، حيث تضم هذه المرحلة 3000 قطعة أرض، مشيراً إلى بيع جميع أراضي المرحلة الأولى البالغة 2600 قطعة أرض .

ولفت إلى وجود أراضٍ بمساحات كبيرة سيجري إقامة مشاريع متميزة عليها ومنها منتجع سياحي صحراوي .

مشيرًا " لقد نفذنا 70% من أعمال تسوية أراضي المشروع وباشرنا في مد شبكة الطرق، إلى جانب توزيع مخططات الأراضي على المشترين والمستثمرين الذين اهتموا بشراء أراضٍ في المشروع .

وأعرب صالح عن توقعاته ببيع جميع الأراضي المتبقية من المرحلة الثانية قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل للمستثمرين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة .