هيئة أبوظبي للإسكان

قرّر مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، في اجتماعه الأول للعام الجاري، برئاسة سعيد عيد الغفلي، إعفاء 16 حالة من سداد القرض، بسبب الوفاة، بقيمة 12 مليون درهم، وذلك وفقاً لمعايير الإعفاء في الهيئة، واطلع على ملخص طلبات خدمة استبدال منحة أرض بمسكن جاهز، حيث شمل الملخص 936 طلباً، مقسمة على مناطق الإمارة.

واطلع المجلس على الأداء العام لمحفظة القروض، وآلية توزيع القروض للعام الجاري، حيث ترتكز الآلية على ثلاثة أسس، هي: إحياء مناطق جديدة، واستكمال مناطق قائمة، وتوسعة مساكن.

وجرت خلال الاجتماع متابعة سير العمل في المشروعات القائمة، ومنها مشروع جبل حفيت، الذي يشمل 3000 وحدة سكنية، وعين الفايضة، الذي يشمل 2000 وحدة سكنية، ومجمع الفلاح الذي يشمل ما يزيد على 800 وحدة سكنية.

واستمع المجلس إلى عرض المعوقات والتحديات في مشروعات الإسكان، وتذليل هذه المعوقات ومتابعتها مع فريق عمل تنفيذ متطلبات مشروعات الإسكان، التي تشمل كل الشركاء المعنيين بتخطيط وتنفيذ مشروعات الإسكان، وكل مكوناتها لرضى المواطنين عن خدمات الإسكان، من حيث توفير رحلة مبسّطة للمواطن وتنمية محفظة متنوعة ومبتكرة من الخدمات الإسكانية والمالية، مع تركيز على إشراك جميع الفئات المجتمعية وتعزيز النسيج الاجتماعي.

واطلع المجلس على دراسة إشغال المساكن الحكومية في كل من الفلاح الجديدة، ياس، أبوسمرة، غنيمة، اليحر، السلامات، الظفرة، غياثي، السلع، كما اطلع المجلس على الآلية المقترحة لاتخاذ القرار في الحالات الطارئة.