العقارات

بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم نحو /223/ مليون درهم منها /170/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي /53/ مليون درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /103/ مبايعات منها /65/ لأراض بقيمة /113/ مليون درهم و/38/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /57/ مليون درهم.

وتقدمت "الحبية الثالثة" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها ثماني مبايعات بقيمة /14/ مليون درهم فمنطقة "اليفرة 3" بتسجيلها مبايعتين قيمتها ثلاثة ملايين درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /15/ مليون درهم في منطقة "نخلة جميرا" تلتها مبايعة بقيمة /12/ مليون درهم في منطقة "مجمع دبي للاستثمار الثاني".

بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعة بقيمة /5.8/ مليون درهم في منطقة "برج خليفة" تلتها مبايعة بمبلغ أربعة ملايين درهم في منطقة "الخليج التجاري" .

وتصدرت "ورسان الأولى" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة سبع مبايعات بقيمة أربعة ملايين درهم تلتها منطقة "مرسى دبي" بتسجيلها ست مبايعات بمبلغ /11/ مليون درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /53/ مليون درهم منها تسعة لأراض بمبلغ /28/ مليون درهم و/23/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /25/ مليون درهم كان أهمها في منطقة ""نخلة جميرا بقيمة تسعة ملايين درهم وأخرى في منطقة "ند الشبا الرابعة" بقيمة ستة ملايين درهم.