سوق العقارات

بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم نحو /506/ ملايين درهم منها /277/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي /229/ مليون درهم .

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /119/ مبايعة منها /78/ لأراض بقيمة /217/ مليون درهم و/41/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /60/ مليون درهم .

وتقدمت "سيح شعيب 1" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها /11/ مبايعة بقيمة مليون درهم فمنطقة "اليفرة 3" بتسجيلها ست مبايعات قيمتها تسعة ملايين درهم .

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /44/ مليون درهم في منطقة "الروية الأولى" تلتها مبايعة بقيمة /36/ مليون درهم في منطقة "معيصم الأول" بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعتين بقيمة ثمانية ملايين درهم لكل منهما في منطقة "الحبية الثانية" .

وتصدرت "مرسى دبي" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة /10/ مبايعات بقيمة /19/ مليون درهم تلتها منطقة "الثنية الخامسة" بتسجيلها ست مبايعات بمبلغ خمسة ملايين درهم .

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /229/ مليون درهم منها /11/ لأراض بمبلغ /193/ مليون درهم و/31/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /36/ مليون درهم كان أهمها في منطقة "النهدة الأولى" بقيمة /16/ مليون درهم وأخرى في منطقة "الخليج التجاري" بقيمة ثمانية ملايين درهم .