تصرفات العقارات

 بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم نحو /508/ ملايين درهم منها /195/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي /313/ مليون درهم.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /116/ مبايعة منها /74/ لأراض بقيمة /130/ مليون درهم و/42/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /65/ مليون درهم.

وتقدمت "سيح شعيب1" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها /16/ مبايعة بقيمة /35/ مليون درهم فمنطقة "وادي الصفا 6" بتسجيلها مبايعتين قيمتهما تسعة ملايين درهم.

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /17/ مليون درهم في منطقة "حدائق الشيخ محمد بن راشد" تلتها مبايعة بقيمة /14/ مليون درهم في منطقة "البرشاء جنوب الرابعة" بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعتان في منطقة "برج خليفة" الأولى بقيمة /11/ مليون درهم والثانية بمبلغ ستة ملايين درهم.

وتصدرت "مرسى دبي" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة تسع مبايعات بقيمة /12/ مليون درهم تلتها منطقة "الثنية الخامسة" بتسجيلها ست مبايعات بمبلغ ستة ملايين درهم.

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /313/ مليون درهم منها /21/ لأراض بمبلغ /299/ مليون درهم و/16/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /14/ مليون درهم كان أهمها في منطقة "معيصم الأول" بقيمة /259/ مليون درهم وأخرى في منطقة "الثنية الرابعة" بقيمة /12/ مليون درهم.