ناقلة بحرية لحاويات من الصادرات الصينية

قالت مصادر مطلعة إن "إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تستعد لإعلان فرض رسوم إضافية على الجزء المتبقي من الصادرات الصينية، إلى الولايات المتحدة"، إذا فشلت المحادثات المنتظرة الشهر المقبل بين الرئيسين الأمريكي، ترامب، والصيني، شي جين بينج، في تهدئة الحرب التجارية بين البلدين.

ونقلت وكالة بلومبرغ، للأنباء عن المصادر القول إن "الإعلان عن المجموعة الجديدة من الرسوم يمكن أن يصدر أوائل ديسمبر(كانون أول) المقبل.

وقال مصدران، إن "الرسوم الجديدة ستفرض على الصادرات الصينية، التي لم تشملها الجولات السابقة من الرسوم، والتي تضم سلعاً تقدر قيمتها بحوالي 257 مليار دولار".

جاء تقرير بلومبرغ في الوقت الذي تشير التوقعات إلى عقد لقاء بين ترامب وشي على هامش قمة مجموعة الدول العشرين الكبرى في العاصمة الأرجنتينية، بيونس أيرس، التي ستبدأ يوم 30 نوفمبر(تشرين ثاني) المقبل.

كان ترامب قد ألمح في السابق إلى إمكانية فرض رسوم على كل السلع الصينية المصدرة إلى الولايات المتحدة.

وقبل فرض رسوم على منتجات صينية بقيمة 200 مليار يورو في سبتمبر(أيلول) الماضي، هدد ترامب بفرض رسوم على مجموعة سلع صينية أخرى قيمتها 267 مليار دولار.

وقال الرئيس الأمريكي، للصحفيين في الشهر الماضي، إن "الرسوم التي قد نفرضها على واردات بقيمة الـ 200 مليار دولار التي نتحدث عنها يمكن أن يتم فرضها قريباً جداً اعتماداً على ما سيحدث من جانبهم، الصينيون".