ليلى علوي

حرصت النجمة ليلى علوي على تهنئة منظمة اليونسكو ، على مرور 70 عام على إنشاء مكتب القاهرة ، خاصة أنها أصبحت مؤخرا سفيرة حملة متحدون من أجل التراث ، وحرصت على مشاركة جمهورها هذه المناسبة .


وكتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "أعتزّ بالعلاقة التاريخية بين بلدي وبين هذه المنظمة العريقة ، وأكنّ لليونسكو كلّ التقدير للدور الذي لعبته على مدى أكثر من نصف قرن في حماية التراث في مصر، مهد الحضارة والتاريخ، ابتداءً من حملة إنقاذ آثار النوبة ومعبد أبو سمبل. ولا زالت اليونسكو مستمرة في هذا الدور، حيث قامت بإعادة تأهيل متحف الحضارة الاسلامية في القاهرة".


وأضافت علوي "بالطبع شرفت بتولي منصب المبعوث الرسمي لحملة متحدون مع التراث ، وهي حركة عالمية تقودها اليونسكو بهدف حماية التراث وصون التنوع الثقافي في أنحاء العالم شتى ، افتخر بأنني كنت بهذا المنصب  الذي سعيت من خلاله الترويج لآثار بلدي والإهتمام بها وترميمها والتذكير بأن مصر مليئة بالمقتنيات والآثار و شديدة الجمال".


واختتمت علوي "في النهاية ، وبمناسبة مرور سبعون عامًا على تأسيس مكتب اليونسكو في القاهرة، اتمنى للمكتب والعاملين فيه النجاح في مشاريعهم المستقبلية والمزيد من التقدّم والشكر لدكتور غيث فريز مدير المكتب والعاملين بفترة منصبي".


على جانب أخر تستكمل ليلي علوي تصوير دورها في فيلم "التاريخ السري لكوثر"  مع زينة والمخرج محمد أمين ، وتعود به لشاشة السينما منذ أن قدمت فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" مع منه شلبي وصابرين وباسم سمرة وإخراج يسري نصر الله