الفنان فاروق الفيشاوي

رغم أن كثيرين ممن تابعوا حفلة افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي عبر شاشات الفضائيات سمعوا صوتاً يصرخ لفاروق الفيشاوي: "لأ لأ"، وهو يعلن عن إصابته بالسرطان، لكن لم يعرف أحد من هو صاحب هذا الصوت، لا سيما أن الكاميرات كانت تركز على الفيشاوي.

ولكن الفنان كمال أبو رية كشف للمرة الاولى أنه الشخص الذي صرخ وسط جمهور مهرجان الإسكندرية السينمائي بكلمة "لأ لأ " في اللحظة التي أعلن فيها الفيشاوي مرضه بالسرطان.

وأكد أبو رية في مداخلة هاتفية في حلقة فاروق الفيشاوي ببرنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي، أنه كان من أشد المعارضين لكشف الفيشاوي عن مرضه.

وبسؤاله عما إذا كان سيؤيد الفيشاوي لو كان أبلغه بأنه سيعلن الخبر، رد: "كنت سأخبره أنني لا أفضل أن يقول الآن، كنت سأخبره أن ينتظر قليلا حتى نطمئن على النتائج، لكن بما أنه أعلن الأمر، اكتشفت أنني كنت سأكون مخطئا لو أخبرته ألا يقول، لأني وجدت الناس كلها متعاطفة معه ويدعون له".

وأضاف: "لا أعتبر حالة فاروق الفيشاوي خطيرة، وهو نفسه لا ينظر لها بهذا المنظور، وهو قادر على تخطي هذه المحنة المرضية، ونفس الكلام قاله الطبيب المعالج، إذ قال إن الصورة ليست جيدة، لكنه قادر على تخطي المرحلة".

وعن طريقة إبلاغ الفيشاوي بالخبر، قال أبو رية: "كل المقربين له كانوا يعلمون بالأمر، الأصدقاء المقربون أشاروا علي أن أخبره أنا، لأنه يحبني وأنا أحبه، لكنني أخبرتهم أنني لا أستطيع. ظللت أفكر من يستطيع أن يخبره، لأنها أمانة ويجب أن يعرف، حتى اخترت محمود حميدة".

وتابع: "اتصلت بمحمود حميدة وأخبرته حقيقة الموقف، فقال لي: سأذهب إليه الآن في المزرعة وسأخبره، نحن لسنا أناس متخلفين لنخفي عليه".