ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة

ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة

ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة

 صوت الإمارات -

ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة

بقلم : محمد حسن الرفيعي

 يمتلك العراق كل مقومات الجذب السياحي وأنواع السياحة العالمية على أرضه، فمنذ آلاف السنين قامت أقدم الحضارات السومرية والآشورية والبابلية، وأُنزلت في بلاد مابين النهرين أولى الرسالات السماوية، وكانت موطن الأنبياء والرسل والائمة المعصومين والصحابة والصالحين، على مر العصور، ومن نعم الباري عز وجل أن يجعل الفردوس الدنيوي في وادي الرافدين، دجلة والفرات، التوأم اللذان قل نظريهما في بلدان العالم، وشقا طريقهما ليكونا ربوعًا ناضرة في أرض السواد، لكثرة الزراعة وتنوعها .

وإضافة إلى وقوعه في المنطقة المعتدلة الشمالية، التي تتنوع تضاريسها بين الجبال والسهول والوديان والهضاب والصحارى، العراق بلد امتلك كل أنواع السياحة الأثرية والدينية والطبيعية والعلاجية والصحراوية، وكثير من الباحثين والمهتمين بالشأن السياحي والأثري وصفوة بأنه متحف متنوع في الهواء الطلق .واليوم أصبحت السياحة من أهم مصادر النمو الاقتصادي وزيادة الدخل في كثير من بلدان العالم، التي استثمرت هذا القطاع بالشكل الصحيح، كونها صناعة بدون دخان، وتعمل على تعظيم الموارد المالية وتساهم في تشغيل الأيدي العاملة، وتجعل المجتمع يرتقي اجتماعيًا وثقافيًا، وذلك بنقل كثير من عادات وتقاليد الشعوب من خلال توافد السياح من بلد إلى اخر .

وفي كرنفال بغدادي جميل، بادرت شركة "المسل للسياحة والسفر"، وللسنة الثانية على التوالي، بالتعاون مع مجموعة شركات "نجمة الساحل" و"سما الساحل"، وبرعاية إعلامية لمؤسسة "ناليا الإعلامية"، وشركة "يارا للإنتاج الفني والإعلامي" بإقامة ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة، في قاعة أوروك في فندق بابل، في العاصمة الحبيبة بغداد، في التاسع والعاشر من نيسان / أبريل.

ويهدف هذا الملتقى إلى النهوض بواقع السياحة العراقية، والتعاون المشترك بين شركات السياحة والسفر للقطاع الخاص، المحلية والإقليمية والعالمية، والتعاون البناء بين العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وفتح آفاق التعاون بين القطاع الخاص والحكومي المحلي والإقليمي، من خلال اللقاءات بين السفراء والقائمين بالأعمال ومسؤولي قطاع السياحة والآثار في الحكومة العراقية والالتقاء بعدد من أعضاء مجلس النواب ورجالات السياسية والمهتمين بالشأن السياحي .

وفي الملتقى الأول كانت أكثر من 20 شركة سياحة وسفر، وشركات طيران وخدمات فندقية حاضرة، ولبى الدعوة في الملتقى الثاني قرابة 30 شركة، للعمل من أجل تقديم أفضل الخدمات للمجموعات السياحية، إضافة إلى عرض برامج سياحية متنوعة، وفق أحدث ماتوصلت إليه الدراسات والبرامج السياحية العالمية.

GMT 22:26 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أهوارنا .. جنة عدن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة ملتقى بغداد السنوي الثاني لشركات السفر والسياحة



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 03:59 2019 الإثنين ,27 أيار / مايو

الصادق المهدي يرفض إضراب الثلاثاء في السودان
 صوت الإمارات - الصادق المهدي يرفض إضراب الثلاثاء في السودان

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"

GMT 20:52 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

كاراجر يُشيد بالثنائي محمد صلاح وساديو ماني

GMT 08:41 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يرفض إنقاذ يوفنتوس من فخ هيجواين

GMT 07:37 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

ساري يُطمئن جماهير تشيلسي بشأن حالة أودوي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates