دعم فن الديكور ضرورة لأهميته في تكوين الحضارات

دعم "فن الديكور" ضرورة لأهميته في تكوين الحضارات

دعم "فن الديكور" ضرورة لأهميته في تكوين الحضارات

 صوت الإمارات -

دعم فن الديكور ضرورة لأهميته في تكوين الحضارات

بقلم - مهندس الديكور أمجد شمعة

فن الديكور واحد من أهم الفنون التي يجب النظر إليها خلال الفترة القادمة ودعمها من خلال كل المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة، كما أن هذا الفن يرتقى إلى تغيير الواقع إلى الأفضل ويعمل على بناء وتكوين حضارات ترتبط بالواقع من ناحية المكان والزمان.

إن مهنة مهندس الديكور، من المهن الصعبة جدا لأنها مهنة مركبة أي أنها تعتبر من المهن المعرفية المتشعبة المجالات فهي مهنة تجمع بين العديد من الفنون فهي على سبيل المثال تحتاج إلى خبرات معمارية وتشكلية وهندسية، وكذلك خبرات في الطراز الخاصة بالأثاث ومعرفة أنواع الخامات القديمة والحديثة، والعديد من طرق تصنيع الأخشاب والحديد وتشكيله وخواص انواع الأقمشة والعديد من الصناعات التى تحتاج إلى خبرات خاصة كالرخام والزجاج وأعمال الجبس وطرق رسم المنظور والرسم بشكل عام.

أن للألوان دور أساسي لإكمال أي مساحة وأي تصميم وجعله مكاناً مرموقاً مشغولاً بدقة وعناية مكتملة من ناحية المضمون والصورة والشكل، واختيار الألوان يعتمد على طبيعة التصميم وعلى مساحة المكان وعلى ذوق الشخص الذي سيستخدمه، وتلعب جرأة مهندس الديكور في تناغم الألوان ومزجها بطريقة فنية مميزة عاملاً أساسيا في اللوحة الفنية الخاصة لديكور المكان.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم فن الديكور ضرورة لأهميته في تكوين الحضارات دعم فن الديكور ضرورة لأهميته في تكوين الحضارات



خلال عرض فيلمها المُشارك في الدورة الثانية والسبعين

ماريون كوتيار تخطف الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان "كان"

باريس - مارينا منصف
خطفت النجمة الفرنسية ماريون كوتيار الأنظار إليها على السجادة الحمراء لعرض فيلم Matthias & Maxime المشارك بالمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72، إذ حضرت بملابس مثيرة أظهرت منطقة الخصر على شورت، وحضر مخرج الفيلم جزافيي دولان وعدد من الضيوف. تدور أحداث الفيلم في عام 1969، في مدينة لوس أنجلوس، حول شخصيتين رئيسيتين هما "ريك دالتون" ممثل تلفزيوني سابق لمسلسل ينتمي إلى نوعية "الويسترن" أو الغرب الأميركي، ويجسده ليوناردو ديكابريو، و"كليف بوث"، الممثل البديل له الذي يؤدي المشاهد الخطرة بدلا منه، ويجسده براد بيت، يكافح الاثنان من أجل تحقيق الشهرة في هوليوود، بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون. يركز الفيلم على سلسة جرائم القتل التي ارتكبتها عائلة "مانسون" في فترة الستينات من القرن...المزيد

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates